مقتل قيادي في المؤتمر الوطني بمنطقة الباوقة

مناهضو سد الشريك نفوا علاقتهم بالحادث

مقتل قيادي في المؤتمر الوطني بمنطقة الباوقة

الخرطوم: جعفر السبكي

اغتيل القيادي بالمؤتمر الوطني رئيس المجلس التشريعي بمنطقة الباوقة بولاية نهر النيل حمزة عمر الأمين ،على ايدى مجهولين،في ظروف غامضة واعتقلت شرطة الولاية ثلاثة متهمين ،ورجحت مصادر لـ «الصحافة» ان الحادث له علاقة بقيام سد الشريك لكون القتيل نشطاً في دعم قيام السد، فيما نفت اللجنة المناهضة لقيام السد علاقتها بالحادث.
ونقل المركز السوداني للخدمات الصحافية،عن مدير شرطة ولاية نهر النيل اللواء علي صالح، أن الأجهزة المختصة ألقت القبض على ثلاثة متهمين يشتبه في تورطهم في حادث الاغتيال من جملة 7 آخرين شملتهم دائرة الاتهام ، موضحاً ان الأجهزة الشرطية عكفت أمس في التحقيق لكشف ملابسات الحادث وتجري ملاحقتهم لإلقاء القبض عليهم.
وأوضح اللواء صالح ان دائرة الاتهام  قد تتسع لتطال آخرين يشتبه في تورطهم في الحادث في ظل وجود تهديد موثق بالشهود للمجني عليه بالقتل من قبل جهات لم يسمها لكونه أحد الناشطين والداعمين لقيام سد الشريك وجمع التوقيعات المؤيدة لقيامه.
وأكد صالح أن اللجنة الأمنية في حالة انعقاد دائم لمتابعة أية مستجدات.
من جانبه نفى عضو اللجنة المناهضة للسد زروق الياس لـ»الصحافة» وجود أية علاقة للمناهضين بالحادث وروى ان الحادث وقع بمنزل القيادي فجر امس . وتوقع ان الحادث له صلة بلصوص هجموا على القيادي وتابع «هذا الحادث لا علاقة له بالسد ولا عمل سياسي بل اجرامي». وقال إن والي الولاية حضر تشييع جثمان الفقيد بعد أن أحضر الى مدينة عطبرة لتشريحه وقال إن السلطات الأمنية ألقت القبض على ثلاثة من المشتبه بهم وأن اسباب الحادث ستعرف لكن لا علاقة له بالسد.

“لصحافة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *