مجموعة مسلحة تستولي على عربات بغرب كردفان

الخرطوم: اسماعيل حسابو
عاد التوتر الأمني مجددا الي مناطق من القطاع الغربي بولاية جنوب كردفان، بعد أن قامت مجموعة مسلحة بترويع المواطنين ونشر الرعب بالمنطقة، واستولت علي عدد من العربات، ما دفع السلطات الي اتخاذ جملة تدابير احترازية لتأمين حركة المواطنين، والدخول في مباحثات مع المجموعة.
وأبلغت مصادر متعددة «الصحافة»، ان مجموعة مسلحة تطلق علي نفسها «حركة العدل والتنمية» بدأت تنشط منذ أسابيع بعدد من مناطق القطاع الغربي لولاية جنوب كردفان، وقامت بالاستيلاء علي عربتين تتبع احداهما لمشروع الدواء الدوار، كما احرقت عربة «تانكر» محملة بالوقود.
وأوضحت المصادر، ان المجموعة تقوم باعتراض العربات وتهدد سائقيها وتجبرهم والركاب علي مغادرتها، قبل الاستيلاء عليها، مشيرة الي ان المجموعة تنشط بصورة أساسية جنوب ادارية كدام والمناطق حول الفولة وبابنوسة والجهات الشرقية للمدينتين.
وذكرت، ان السلطات دخلت في مباحثات مع قادة المجموعة من أبناء المنطقة، ووصل ثلاثة منهم الي مدينة الفولة قبل التوجه الي حاضرة الولاية كادقلي. ورصد المواطنون دخول بعض قيادات المجموعة الي كدام السبت الماضي دون التعرض لاي من المواطنين.
وأشارت المصادر الي ان مطالب المجموعة تتركز في قضايا التنمية من تعليم وصحة وكهرباء وربط المنطقة بالطرق، اضافة الي الايفاء بوعود حكومية سابقة بشأن هذه القضايا.
وقالت مصادر، ان السلطات اتخذت جملة تدابير لحماية حركة المواطنين تمثلت في اصدار توجيهات للعربات المغادرة لمدن المنطقة الرئيسية باخطار السلطات، بجانب منعها من المغادرة ليلا، وذكرت ان مؤتمرا كان مقررا عقده بالفولة يومي السادس والسابع من الشهر الحالي تعلق بسبب التوترات الأمنية التي تسببت فيها المجموعة المسلحة.

الصحافة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *