ماهي المهمة الاساسية خلال الفترة الانتقالية ؟

ثروت قاسم
[email protected]
https://www.facebook.com

1- عودة غودو والقوافل ؟
في يوم ممطر من ايام عام 1948 ، كتب الروائي البريطاني
الاشهر في القرن العشرين صمويل بيكيت مسرحية
En attendant Godot
وترجمتها : في انتظار غودوت .
و71 سنة بعد الحدث لا يزال الناس في رياح الدنيا الاربعة ينتظرون غودوت . ولكن غودوت ويا للعجب ظهر في قاعة الصداقة في الخرطوم في يوم السبت 17 اغسطس 2019 ، عندما تم التوقيع على الوثيقة الدستورية ، التي كان السودانيون ينتظرونها طيلة الثلاثينية السوداء المنصرمة . استبشر السودانيون خيرأَ بعودة غودوت ، وراحوا يحتفلون بعرس الزين ، كما لم يحتفلوا طيلة الثلاثينية السوداء .
ومن على منصة قاعة الصداقة ، انشد حكيمهم ابيات من شعر صالح عبدالقادر ، احد قادة ثورة 24 :

أعاذلتي مهلا اذا ما تأخرت

قوافلنا يوما فسوف تعود .

ولابد من ورد لظمى تطاولت

ليالي سراها واحتواها البيد .
نعم … عادت القوافل بعد ان تطاولت ليالي سراها واحتواها البيد طيلة الثلاثينية السوداء .
شهدت بلاد السودان واهل بلاد السودان الاهوال خلال ثلاثينية الابالسة الكوزجويد المتمسلمين ، الذين عاثوا في الارض الفساد ، وحرقوا الحرث والنسل ، وقسموا السودان الى قسمين ، واضاعوا مثلث حلايب ومنطقة الفشقة ، وبداوا لاول مرة في تاريخ السودان الابادات الجماعية لشعوب الزرقة في دارفور والمنطقتين ، وارتكبوا الجرائم الشنيعة ضد الانسانية ، ومذابح وسلخانات الحرب ، وصار شعارهم :
Shoot to Kill .
2- المرحلة الثانية من الثورة ؟
في يوم السبت 17 اغسطس 2019 ،تنفست بلاد السودان الصعداء ، وبدأت المرحلة الثانية والاخطر والاهم من الثورة السودانية التي بدأت مرحلتها الاولى من الدمازين في يوم الخميس 13 ديسمبر 2018 ، واستمرت يوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018 في عطبرة ، ثم اشتعلت كل وجميع قرى وحضر السودان بالثورة ، حتى سقوط هبل في يوم الخميس 11 ابريل 2019 … 119 يوم وليلة مستدامة ومتواصلة من المظاهرات والاعتصامات والوقفات الاحتجاجية الشعبية السلمية .
في المقابل نجد مظاهرات الجزائر فقط ايام الجمع ، ومظاهرات الخوذات الصفر في فرنسا فقط ايام السبت … اما في سوداننا الحبيب فقد تواصلت المظاهرات والاعتصامات ليل نهار ، 24 على 7 ، رغم القمع والقتل والحرق والاغتصابات الجماعية للثائرات .
وكان طير الثورة يطير بسراع ، يطير ما ضيع زمن .
وصرخت الكنداكة الاء صلاح في طير السودان :

اوعك تقيف ، وتواصل الليل بالصباح …
تحت المطر … وسط الرياح…
وكان تعب منك جناح …. فى السرعه زيد .
وفي يوم السبت 17 اغسطس 2019 وصل طير الثورة الى اهدافه الثورية ، بعد ان زاد في السرعة ، رغم تعب اجنحته من عصي وكلاشات ورصاصات الابالسة الكوزجويد المتمسلمين ، وكلاب وذئاب الدعم السريع .
وبرهن الشعب السوداني ، بالبيان بالعمل ، أن الدكتاتورية ليست المآل الحتمي للشعوب العربية والافريقية والاسلامية .

3- فشل الثورة المضادة ؟
قالت الكنداكة الاء صلاح ان التوقيع على الوثيقة الدستورية يوم السبت 17 اغسطس 2019 ، يمثل قمة الفشل للمحور السعودي – الاماراتي- المصري ، الذي كان يتآمر مع حميتي والمجلس العسكري الانتقالي لتفجير الثورة المضادة ، وإستنساخ النموذج السيساوي في السودان ، بان يستمر المجلس العسكري الانتقالي ، وإن شئت الدقة ، ان يستمر حميتي حاكماً بامره على السودان خلال فترة انتقالية لا تتجاوز التسعة شهور ، يتم بعدها عقد انتخابات سيساوية ماركة 97% لتنصيب حميتي سيسياً سودانياً على السودان .
ولكن يقدرالمحور السعودي – الاماراتي- المصري ، فتضحك الاقدار ، بل تجعل كيدهم في نحرهم…وتدميرهم في تدبيرهم .
وبسبب فشل مخططهم الشيطاني ، غاب السيسي والمحمدان من احتفال يوم السبت 17 اغسطس 2019 .
وقال قائل منهم ان السيسي كان يخطط لإحياء إتفاقية البقط ، وماادراك ما اتفاقية البقط ؟
ونزيدك كيل بعير ، في يوم السبت 17 اغسطس 2019 في الخرطوم ، هتف الثوار والثائرات في وجه عادل الجبير ، وزير الدولة في وزارة الخارجية السعودية :
Down Down Down KSA
وترجمتها بعربي الرياض :
تسقط تسقط تسقط المملكة العربية السعودية .
وكان ان هرول عادل الجبير الى داخل ليموزينه ، وفر هارباً من غضب الثوار .
اما الفريق طه عثمان الحسين ، مستشار الامير ، فقد حاكى فص الملح الذي ذاب ، وصار في خبر كان ، بل نسياً منسياً .
4- إتفاقية البقط ؟
تذكر يا حبيب ، الوقفات الاحتجاجاجية امام سفارات مصر في الخارج وفي الخرطوم وهي تذكر السيسي بان : حده اسوان ، وإن زمن ابادات الدفتردار الجماعية ومجازر باشبوزوق الخديوي توفيق قد ولى الى غير رجعة ، ولم يعد السودان مُلزما باتفاقية البقط ، وتوريد العبيد السودانيين الى مصر .
في يوم السبت 17 اغسطس 2019 ، عرف السودانيون اصدقاءهم الذين حضروا ليشاركوهم في عرس الزين ومنهم ابي احمد من اثيوبيا ، واهورو كينياتا من كينيا ، وحتى
Faustin-Archange Touadéra
رئيس جمهورية افريقيا الوسطى حضر ليشارك السودانيين في عرس الزين ، رغم ان السودانيين يعرفون اسمه معرفتهم باسم رئيس جزر سليمان في المحيط الهادي .
وغاب السيسي والمحمدان عن احتفال عرس الزين في يوم السبت 17 اغسطس 2019 ، وغاب بقية الاعراب والمستعربة ، وحتى الامين العام لروضة الدول العربية كابر رئيسه في رفضه المشاركة في عرس الزين ، ذلك ان الروضة لا تعدو ان كون قسماً من اقسام وزارة الخارجية المصرية .
جاهد المحور السعودي- الاماراتي –المصري في استنساخ النموذج السيساوي في السودان ، وقام بعدة هوبات بهلوانية ، نذكر منها :
+ قدم المحور شرهات مالية مهولة لحميتي لإستعباده ، مكنت حميتي من اقراض بنك السودان مليار و200 مليون دولار .
+ استنسخ المحور فض السيسي لاعتصام رابع العدوية في يوم الاربعاء 14 اغسطس 2013 ، بضغطه على حميتي لفض اعتصام القيادة العامة في يوم الاثنين الاسود 3 يونيو 29 رمضان 2019 .
+ اكد المحور انه لن يسمح بعودة الديمقراطية للسودان حتى لا تطلب شعوبهم منهم إلهاً كما للسودانين آلهة ؟
5- تانجو حمدوك – حميتي ؟
في يوم السبت 17 اغسطس 2019 ، بدأت الخطوة الاولى في طريق الالف ميل الذي يقود إلى السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل ، المرجعيات التي غابت خلال الثلاثينية السوداء .
خلال ال 39 شهراً القادمة للفترة الانتقالية ، مطلوب من الدكتور عبدالله حمدوك ان يرقص رقصة التانجو مع حميتي ، رقصة مدنية – عسكرية ، لكي يتقي شر العدو الحصري لبلاد السودان واهل بلاد السودان … الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
نعم وكما قال تشرشل في يوم ، انه لا يملك رفاهية ان يكون له اكثر من عدو واحد في وقت واحد . وكذلك نحن لا نملك رفاهية ان يكون لنا عدو في الفترة الانتقالية غير … الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
+ حميتي ؟ مرحباً به خلال الفترة الانتقالية رغم اباداته الجماعية ، وجرائمه ضد الانسانية ، وجرائم الحرب التي ارتكبها … مرحبأ به لكي يتعاون مع الرئيس حمدوك في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء … الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
+ الجبهة الثورية ؟ مرحباً بها خلال الفترة الانتقالية رغم مقاطعتها عرس الزين … مرحباً بها لكي تتعاون مع الرئيس حمدوك في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء … الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
+ البطل عبدالواحد والقائد الحلو ؟ مرحباً بهما خلال الفترة الانتقالية رغم وصمها لعرس الزين بالانقاذ 2 … مرحباً بهما لكي يتعاونا مع الرئيس حمدوك في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء … الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
+ مولانا السيد محمد عثمان الميرغني ؟ مرحباً به خلال الفترة الانتقالية رغم مقاطعته عرس الزين ورغم وعده للشعب السوداني بان حليفه وشريكه البشير سوف يوفر لهم صفوف الصلاة حصريا . باع مولانا الشعب السوداني مقابل حفنة شتلات نخيل وشئ من سدر قليل … مرحباً بمولانا لكي يتعاون مع الرئيس حمدوك في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء … الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
+ الحزب الشيوعي ؟ مرحباً به خلال الفترة الانتقالية رغم مقاطعته عرس الزين… مرحباً به لكي يتعاون مع الرئيس حمدوك في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء … الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
الحصة وطن كما قال حكيم الامة ورائدها ، وفي سبيل الوطن يجب ان ننسى كل خلافاتنا مع اخواننا واهلنا ، ونركز كلنا جميعنا خلال الفترة الانتقالية في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء … الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة .
هذه هي النصيحة التي قدمتها للدكتور حمدوك السفيرة البريطانية
Dame Rosalind Mary Marsden
التي تعرف السودان معرفتها لوجع بطنها .
يا اهلنا الطيبون من حلفا الي ابيي ، ومن بورتسودان الى الجنينة دعونا نركز كلنا جميعنا خلال الفترة الانتقالية في تفكيك الدولة العميقة التي بناها طيلة الثلاثينية السوداء … الابالسة الكوزجويد المتمسلمين الكفرة الفجرة . هؤلاء هم العدو الوحيد والحصري ، قاتلهم الله آنى يؤفكون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *