في رسالة من معتقله ورغم المرض ، الدكتور بشرى قمر : سنكون ثابتين في مواقفنا ولن ننكس راية مهما حدث

أرسل الدكتور بشرى قمر رسالة للشعب السوداني من المعتقل عبر (حريات) عبر فيها عن امتنانه لوقفة الشعب معه قائلا: (إن كل العذابات التي نقابلها هي قصادكم، وسنكون ثابتين في مواقفنا ولن نتزحزح ولن ننكس راية مهما حصل)، وأضاف: (جاهزين ليها فليكن ما يكون) وقال بشرى الذي كان يتحدث من داخل المعتقل: (لو أطلق سراحنا غدا فسنكون في السودان لن نخرج منه فلا يفكروا أننا نطلع منه وسنظل فيه إلى آخر نفس).
والدكتوربشري قمر حسين ناشط حقوقي شغل منصب المدير الاقليمي للمنظمة السودانية للتنمية الاجتماعية في دارفور سابقا ويشغل منصب المدير التنفيذي لمنظمة حقوق الانسان والتنمية في ولاية جنوب كردفان حاليا وهو في المعتقل منذ 25 يونيو 2011م. ومنذ ذلك الحين وحتى الآن لم يقدم للمحاكمة ولم يطلق سراحه .
وتصاعدت الحملة من أجل إطلاق سراحه خاصة وهو يعاني من أمراض خطيرة ومزمنة مما يزيد المخاوف على حياته في ظل المعاملة القاسية التي يتلقاها.
(حريات) تدين اعتقال الناشط الدكتور بشرى قمر وتطالب بإطلاق سراحه فورا، وكذلك إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين ومنهم مئات من نشطاء الحركة الشعبية ونشطاء المناصير وطلاب دارفور ونشطاء حركة قرفنا الذين لا زالوا رهن الاعتقال الأمني بدون السماح لأهلهم بمعرفة مكانهم ولا السماح لمحتاجي العلاج منهم بالرعاية الصحية .
(حريات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *