فرنسا: لجنة بالامم المتحدة تعترف بمبعوثي الحسن واتارا

الامم المتحدة (رويترز) – قالت البعثة الفرنسية لدى الامم المتحدة ان لجنة رئيسية بالمنظمة الدولية اعترفت يوم الاربعاء بمبعوثين عينهم الحسن واتارا الذي تقول الامم المتحدة انه فاز على الرئيس لوران جباجبو في انتخابات رئاسية في ساحل العاج.

وقال الاعلان الذي نشرته البعثة الفرنسية في صفحتها بموقع تويتر على الانترنت www.twitter.com ان لجنة الاعتماد بالجمعية العامة للامم المتحدة “تعترف بالدبلوماسيين الجدد لساحل العاج” الذين فوضتهم حكومة واتارا.

وأبلغ دبلوماسي بمجلس الامن رويترز ان من المتوقع ان توافق الجمعية العامة رسميا على قرار لجنة الاعتماد يوم الخميس.

ويرفض جباجبو التنحي في اعقاب الانتخابات التي جرت في 28 نوفمبر تشرين الثاني والتي تقول الدول الغربية والامم المتحدة ان الفائز فيها هو منافسه واتارا مما اثار ازمة سياسية أودت بحياة 50 شخصا وتهدد باعادة اشعال حرب اهلية عصفت بالبلد الواقع في غرب افريقيا في 2002 و2003 .

وقال الدبلوماسي ان الخطوة التي اتخذتها الامم المتحدة ستزيد من عزلة جباجبو الذي يحظى بعدد قليل من المؤيدين في ارجاء المجتمع الدولي.

واضاف ان اليسيدي دجيدجي سفير جباجبو لدى الامم المتحدة غادر نيويورك بالفعل وكذلك جميع مساعديه وانهم اخذوا معهم الاقراص الصلبة لاجهزة الكمبيوتر من بعثة ساحل العاج. ودجيدجي هو الان وزير خارجية جباجبو


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *