بيان من قوى الإجماع الوطني بخصوص اعتقال فاروق أبو عيسى..اعتقال سياسي معارض بارز في السودان

بسم الله الرحمن الرحيم
(وليعلم الذين ظلموا أيّ منقلب ينقلبون)
يا جماهير شعبنا البطل،
فى خطوة جبانة كعهده، سلط نظام الجبهة الإسلامية القومية أجهزة أمنه لفرض الرقابة الدائمة على منزل الأستاذ المناضل فاروق أبو عيسى رئيس الهيئة العامة لقوى الإجماع  الوطنى  لأكثر من أسبوعين، فى محاولة يائسة لإرهابه والحدّ من حركته  دون جدوى لعدم  معرفتهم بمعدن الرجل الذى لايهاب، فهو فى قامة الوطن نذر نفسه مدافعاً قوياً لقضاياه،  فاضحاً زيف ادعآت النظام، مطالباً باسقاطه وإقامة البديل الوطنى الديمقراطى. وبعد أن عجز النظام عن مداراة سوأته وفقد صبره، بل جن جنونه بعد أن شخصت أمامهم نهايتهم وفق دعوات الرجل الوطن، أقدمت  سلطة الجهلاء على اعتقاله ليلاً وكأنه لاينجلى، وظناً بجهلهم أن كل ما يدبر ليلاً يؤتى ثماره، بل هى الثمار العلقم وسوف يتجرعها  سماً زعافا قبل موعدهم.
يا جماهير شعبنا،
بفضل صمودكم  هاهو النظام يترنح بطلقات الحديث قبل ان يذوقو باسكم ويتخبط فى كل تصرفاته كلما قربت نهايته ويتسابق اركانه الى الحتف المعلوم وقد دنى عزابهم بما كسبت ايدهم بحق هذا الوطن العظيم  ولامفر ولامهرب لهم والغد موعدنا لتلقينهم الدرس الاخير  قبل ذلك نحذرهم من المساس به باى شكل كان واطلاق سراحه فورا وان نسال الله ان يحسن خلاصكم امام شعب جرعتموه صنوف العذاب  وشظف العيش والفقر والمرض بينما اصابتكم التخمة من سحت مأكلكم وجرم سلوككم تجاه الشعب والوطن.
أيها الشعب العظيم،
من الغد تبدأ مراسيم حفل الخلاص الوطنى  نشعلها ثورة بيضاء كعهدكم فى التعامل مع الطواغيت،  لنسجل فى ذاكرة التاريخ الحديث، كيف يقتلع الظلم واالفساد،  وكيف يشرق الحق وإن طال، وكيف نلهم المستضعفين وننير دربهم إلى أفق السلام والتطلع لبناء المستقبل.  شددوا على المترنحين وهم أصبحوا كجزرٍ خاوية وقلوبهم شتى والغد المشرق آت آت.  
الله اكبر    ولانامت اعين الجبناء..
قوى الاجماع الوطنى
الخرطوم    2012/12 /14

اعتقال سياسي معارض بارز في السودان

الخرطوم (رويترز) – قال فاروق أبو عيسى أبرز ساسة المعارضة في السودان لرويترز أن قوات الأمن احتجزته يوم الخميس بعد ان حضر منتدى لحزب معارض.
وقال ابو عيسى زعيم تحالف قوى الإجماع الوطني لرويترز بالهاتف “انا الآن في مكتب جهاز الأمن.” ويضم هذا التحالف أحزب المعارضة الرئيسية في السودان. ويبلغ أبو عيسى من العمر نحو 80 عاما.
ولم يرد على الفور تعقيب من الجهاز الأمني.
وتجنب السودان حتى الآن المظاهرات الحاشدة التي أطاحت بزعماء من السلطة في مصر وتونس واليمن وليبيا.
ولم يتضح السبب الذي جعل قوات الأمن تحتجز أبو عيسى لكنه قال انه اعتقل في منزله بعد ان عاد من منتدى عقده حزب الأمة المعارض في الآونة الأخيرة.
ودعا السياسي المعارض كمال عمر الحكومة إلى الإفراج فورا عن ابو عيسى.
وقال”اننا نشعر بقلق بالغ على صحته ونحمل الحكومة كامل المسؤولية عن اي شيء يصيبه.”
(إعداد محمد عبد العال للنشرة العربية)


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *