صفعة داوية للنظام : السفير السودانى بيوغندا يلجأ الى بريطانيا

بلغ مقربون من السفير عادل حسين شرفى – السفير السودانى بيوغندا- (حريات) انه سافر الى بريطانيا عازماً اللجوء السياسي بها .
والسفير عادل حسين محمد احمد شرفى من الدبلوماسيين المهنيين ، وصل الى يوغندا 2013 سفيراً للسودان ، فى محاولة من نظام المؤتمر الوطنى بارسال رسالة ايجابية للسلطات اليوغندية بتعيين سفير مهنى .
وقال مقربون من السفير لـ(حريات) ان السفير يعزو قرار استقالته واللجوء الى بريطانيا لما لمسه لمس اليقين من نفاق السياسة الخارجية للمؤتمر الوطنى ، فبينما يتحدث النظام دبلوماسياً عن عدم التدخل فى الشؤون الداخلية ليوغندا فانه فى ذات الوقت يواصل عبر أجهزته الأخرى دعم جيش الرب الارهابى ومحاولة العبث والتخريب فى يوغندا .
ويضيف المقربون من السفير انه كذلك يتحدث بأسى وتفاصيل محزنة عن مقدار الانحطاط الذى حاق بالدبلوماسية السودانية بعد ربع قرن من تخريب الخدمة العامة والقفز بأهل الولاء والمحسوبية على حساب أهل الكفاءة والمهنية .
ويقول المقربون انه يعارض جوهر السياسات الخارجية لنظام المؤتمر الوطنى التى تغلب مصالح النظام الآيديلوجية والحزبية خصماً على مصالح الشعب السودانى ، مما تجلى مؤخراً وبصورة صارخة فى فتح الموانئ السودانية للبوارج العسكرية الايرانية واستعداء دول الخليج العربى وفتح المعسكرات لزعزعة مصر وليبيا ، هذا فضلاً عن الحرج البالغ الذى يجده الدبلوماسيون المحترفون فى الدفاع عن سياسات لا ناقة لهم فيها ولا جمل مثل الانتهاكات المروعة لحقوق الانسان وقصف المدنيين والحكم بإعدام مريم يحيى.
وأكد المقربون للسفير عادل شرفى انه يزمع تنظيم مؤتمر اعلامى دولى لكشف أسباب وتفاصيل استقالته ولجوئه الى بريطانيا .
(حريات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *