سودانيون مقيمون في مصر يحتجون على زيارة البشير

يو بي اي
 نظم عشرات السودانيين المقيمين في مصر، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية اعتراضاً على زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى مصر.
ورفع المحتجون، الذين احتشدوا أمام مبنى جامعة الدول العربية وسط القاهرة اليوم، لافتات تطالب مصر بإنهاء زيارة البشير لها، وتتهم الجامعة العربية بمساندة “جرائم النظام السوداني”، مردِّدين هتافات تحمل شتائم للرئيس السوداني.
ووزَّع المحتجون بياناً صادراً عما سمى “تنسيقية شباب الثورة السودانية بمصر”، تضمَّن اتهامات للبشير بارتكاب جرائم حرب إنسانية وجرائم إبادة جماعية بحق الشعب السوداني.
وكان الرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير وصل إلى القاهرة قبل ظهر أمس الأحد، على رأس وفد رفيع في زيارة لمصر تستغرق يومين، استهلها بلقاء نظيره المصري محمد مرسي أمس، كما استقبل الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي بمقر إقامته بالقاهرة في وقت سابق من اليوم.
يُشار إلى أن عدة منظمات حقوقية دولية طالبت مصر بتوقيف البشير وتسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية، تنفيذاً لما جاء في مذكرة أصدرها قضاة المحكمة عام 2009 بتوقيفه بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في إقليم دارفور السوداني بناءً على قرار مجلس الأمن رقم 1593 الذي أحال الوضع في دارفور إلى المحكمة الجنائية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *