رئيس الهيئة العربية الشرهان مخاطباً عبد الله شقيق البشير : أصبح الأمر مصدر حرج بالغ لنا ولسعادتكم…شاهد وثائق مهمة

(حريات خاص)
كلف علي الشرهان رئيس الهيئة العربية للإنماء الزراعي مدير مكتبه ( صاحب الشهادة المزورة) والمستشار القانوني للهيئة للتنسيق مع الجهات التي يحددها عبد الله حسن أحمد البشير – شقيق عمر البشير الذي يتلقى الرشاوى من الشرهان للتغطية على فساده وتدميره للإستثمار الزراعي بالبلاد – وذلك لـ (الحسم النهائي) لتسرب وثائق الفساد من الهيئة .
وفي خطاب تحصلت (حريات) على نسخته بتاريخ 26 يوليو ، يورد الشرهان ( .. لمتابعة الأمر مع الجهات المعنية التي تفضلتم بتكليفها لمعالجة الموضوع ، والذي نتنمى حسمه نهائياً بأسرع وقت ممكن متاح لسعادتكم ومن ترون من المسؤولين المعنيين ، أو على الأقل تخفيف أو الحد مما يجري الآن بعدما أصبح الأمر مصدر حرج بالغ لنا ولسعادتكم ولدولتينا بلا شك ..) .
والواضح ان الجهات المعنية المقصودة هي الأجهزة الأمنية والتي يبدو ان عبد الله البشير إلتزم بتحريكها لصالح ولي نعمته الشرهان . وسبق واعتقلت الأجهزة الأمنية الخبير الدكتور جعفر الأحيمر منذ أكثر من شهر ولا يزال معتقلاً بتهمة تسريب وثائق الفساد لـ (حريات) .
والجدير بالذكر ان تاريخ خطاب الشرهان 26 يوليو هو نفسه اليوم الذي نشرت فيه (حريات) وثيقة جديدة تؤكد علاقة عبد الله حسن احمد البشير برئيس الهيئة العربية للانماء الزراعي الشرهان .
والوثيقة خطاب بتاريخ 9 يناير 2011 – كرئيس لمجلس امناء مؤسسة رفيدة الصحية ( وهي منظمة طوعية تعمل كغطاء لانشطة عبد الله البشير وزوجته نور الهدي ) – الي رئيس الهيئة العربية علي الشرهان , ويذكر الخطاب ( نرسل لكم عبارات الثناء والتقدير …. علي ما قدمتموه لمؤسسة رفيدة الصحية من دعم … وكما عودتمونا دائما نرجو منكم شاكرين التكرم بدعمنا لتنفيذ مشاريع هذا العام … ) .
وكان عبد الله البشير نفي علاقته بالهيئة العربية وقال في تصريح لصحيفة الوطن مارس 2012 ( انا اسخر , وان ما ورد غير صحيح , ولم اتلق اية مبالغ مالية , ولا علاقة لي اصلا بالهيئة ) , وذلك ردا علي الوثائق التي نشرتها ( حريات ) .
وكانت ( حريات ) نشرت عدة وثائق تؤكد تلقي عبد الله البشير لرشاوي من الشرهان , الأولى قرار إداري رقم (8 لسنة 2009م بتقديم مكافأة (15) ألف دولار لكل من عبد الله حسن أحمد البشير والطيب مصطفى أبوقناية زائداً تكاليف تذاكر السفر والإعاشة والاقامة ! والثانية قرار إداري رقم (13 لسنة 2009 بتقديم مكافأة (30) ألف دولار لعبد الله حسن أحمد البشير وزوجته نور الهدى محمد الشفيع مع تذكرتي سفر ( الخرطوم – دبي – الدار البيضاء – وبالعكس) . وتسلم المكافأة لعبد الله حسن أحمد البشير ! وأما الوثيقة الثالثة فقرار إداري رقم (147) لسنة 2010 بتاريخ 25/9/2010 بمنح عبد الله حسن أحمد البشير وزوجته اللواء شرطة نور الهدي محمد الشفيع مكافأة إكرامية بمبلغ (10) ألف دولار لكل منهما ! ويعلم القاصي والداني أن مصطلح (إكرامية) يعني الرشوة ! رشوة مُعلنة وموثقة لشقيق رئيس بلد وزوجته !
واكدت ( حريات ) ان تلك المبالغ عبارة عن رشاوي نظير الخدمات غير الأخلاقية التي يقدمها عبد الله البشير للشرهان.
وعززت ( حريات ) وثائقها  بصورة لإجتماع ما بين عبد الله البشير وزوجته اللواء شرطة نور الهدى ومدير الهيئة العربية علي الشرهان في مكتبه ، وغني عن القول انه ما من صفة تخولهما الإجتماع مع مدير هيئة متخصصة في الاستثمار الزراعي بزيهما الرسمي !
وأكدت الوثيقة الجديدة علاقة عبد الله البشير بالشرهان, وبالتالي كذب عبد الله البشير في نفيه العلاقة , كما أكدت تلقيه ( دعومات ) من الشرهان , وهي ( دعومات ) فساد ما في ذلك شك , لانه ما من مبرر قانوني يجيز للهيئة العربية للانماء الزراعي دعم مؤسسة رفيدة الصحية , كما ليس لعبد الله البشير صفة تخوله طلب ( دعومات ) من هيئة اقليمية متخصصة في الانماء الزراعي , مما يؤكد مرة اخري ان عبد الله البشير يتلقي رشاوي للتغطية علي فساد الشرهان , وهو فساد برتبط بتدمير الاستثمار الزراعي في السودان , وبتصفية الخبراء السودانببن من الهيئة , وتبديد مواردها ,فضلا عن ارتباطه بالفساد الاخلاقي , وبالنتيجة فان عبد الله البشير يخون ( الارض والعرض ) في مقابل هذه الرشاوي

!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *