دعوة لإقامة دعاوي دولية ضد منتهكي حقوق المتظاهرين في السودان

دعوة لإقامة دعاوي دولية  ضد منتهكي حقوق المتظاهرين في السودان ،،
شريف ذهب
وإذ نجدد التحية لجماهير شعبنا الأوفياء بالداخل وهم يواصلون انتفاضتهم المباركة ضد رموز البغي والطغيان في البلاد .
وإذ ندين بأشد العبارات أساليب القمع الوحشية التي يتبعها النظام لإخماد هذه الانتفاضة ، بما في ذلك استخدام الآلات الحادة من مليشيات النظام بجانب الغازات السامة المحظورة دولياً بما يعد بمثابة جرائم ضد الإنسانية توجب المقاضاة دولياً .
وإذ نحيّ صمود جماهير الانتفاضة الباسلة الذين يجابهون تلك الانتهاكات بصدور عارية ، ونخص بالتحية الطلاب الاشاوش في جامعة الخرطوم .

إزاء ذلك نود تسجيل المواقف التالية :
أولاً : نناشد كافة الحقوقيين من أبناء الوطن الشرفاء الوقوف عند هذه الانتهاكات الجسيمة لنظام المؤتمر الوطني لحقوق المواطنين العزل المتظاهرين سلميا ً ، والسعي بأعجل ما يكون رفع هذه الانتهاكات للمنظمات الدولية العاملة في مجال حقوق الإنسان لتقييدها والتحقيق بشأنها ورفع دعاوى في المحاكم المحلية والدولية ذات الاختصاص ضد مرتكبيها .
ثانياً : ننبه جماهير الانتفاضة في الداخل بضرورة التنبه للمندسين بين صفوفهم من أفراد أجهزة  أمن النظام بغرض إحداث أعمال تخريبية للممتلكات العامة والخاصة لتوفير الحجة للنظام لقمع تظاهراتهم السلمية وإخماد ثورتهم الباسلة .
ثالثاً : نرجو نشر أسماء المتورطين في إصابة الطلاب إصابات بالغة بالآلات حادة أو خلافها ، من أفراد الأجهزة الأمنية و مجموعات الطلاب الأمنيين المنتمين للنظام ، حتى تتم مقاضاتهم في الوقت المناسب .
عاش الشعب السوداني حراً أبياً ، وانها لثورة حتى النصر  .
ولا نامت أعين الجبناء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *