خبر عاجل

خبر عاجل
المكان : أمدرمان السودان – دار حزب الامة القومي
الزمان ٢٠١٢ -٠٦ منذ الساعة 10:30 بتوقيت الخرطوم وحتى اللحظة.
الحدث: ندوة سياسية يتناول ضرورة تغيير النظام في السودان.
تلقيت إتصالا من قبل أحد ناشطي الحركة الشعبية قطاع الطلاب قبل بضع دقائق من الآن من داخل دارحزب الأمة القومي ، تحدث معي وهو مصاب بإطلاق ناري بواسطة جهاز الأمن والشرطة السودانية.
يحدث هذا الآن بعد إنطلاق الندوة الكبرى حيث تدفق آلآف المواطنيين تأييدا للندوة حيث داهمت الشرطة والأمن السوداني بإطلاق القنابل المسيل للدموع وإطلاق  نيران حية على المتظاهرين وإصابة عدد منهم والمطاردة مستمرة حتى اللحظة. حي قال الطالب:

نحن الآن محصورون بواسطة جهاز الامن السوداني والشرطة السودانية بمركز حزب الأمة القومي.
رسالتنا موجهة على الإعلام  كافة إن االشعب السوداني يريد إسقاط حكومة الخرطوم ونرجوا من كافة الإعلام تغطية الاحداث والانتهاكات التي تحدث للسودانيين من قبل حكومتهم المجرمة والفاسدة.
ورسالتنا على منظمات حقوق الإنسان كافة، نحن شعب السودان نواجه أمن وشرطة حكومة دكتاتورية في السودان حيث يقتلنا ويشردنا ويحرمنا من أبسط حقوقنا المدنية بحيث لا يمكن السكوت عنها. وإننا الآن محاصرين مجروحين لا نعرف مصيرنا لغاية صباح الغد، لذا نرجوا مساعدتكم لنا بالسبل المتاحة لكي نتخلص من الظلم والإضطهاد. إنتهت الرسالة.
وأيضا قد أعتقل الطالب محمد عثمان موسى محمد (حمدتو) طالب بجامعة امدرمان الأهلية في المستوى الرابع قسم اللغات، وهو من ولاية شمال دارفور الفاشر مساء يوم 19/6/2012م.
عبدالحميد موسى
الامين العام لرابطة دارفور في السويد
نائب رئيس إتحاد دارمساليت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *