حميدتي يقر بوجود مليشيات الجنجويد في ليبيا ودول اخرى

حميدتي : لدينا قوات تقاتل في بعض دول الجوار وفق اتفاق و ترتيبات بين السودان و السلطات الرسمية فى تلك الدول

أقر قيادة قوات الدعم السريع (الجنجويد) بوجود مليشيات تابعة لها تقاتل في ليبيا وبعض دول الجوار الاخرى , وذلك لوجود تفاهمات واتفاقات وترتيبات موقعة بين الحكومة السودانية والسلطات في تلك الدول التي استقدمت قوات الجنجويد اليها.

وقال العميد محمد حمدان دوقلو، في ولاية شمال دارفور على هامش تفقده “قوات الدعم السريع” وتوديع فوج القدس 2 المتجهة الى بنغازي الليبية في اطار الدعم السوداني القطري المقدم لمليشيات ليبية للقضاء على ثورة الكرامة التي يقودها العميد خليفة حفتر، أثنى على أداء قواته خلال المرحلة الأولى من عمليات ما يسمى “الصيف الساخن وقال انها قصمت ظهر تلك الفصائل إلى الأبد.
واضاف أننا ماضون فى أداء واجبنا حتى تحقيق أهدافنا بتطهير البلاد من كافة حركات التمرد المدعومة من الخارج، على حد تعبيره.
يذكر ان قوات الجنجويد المدعومة من النظام السوداني تقاتل في عدد من دول الجوار منها ليبيا وافريقيا الوسطى وتعمل على الحدود المصرية السودانية لتهريب عناصر الاخوان الفارين عبر الصحراء في طريقهم الى السودان.

إلى ذلك أتهمقائد الجنجويدالمنظمات الغربية بالمتاجرة بمعاناة الأبرياء فى دارفور والتكسب بإسمهم، والعمل على إطالة أمد الحرب، داعياً إلى التصدى لتلك المنظمة بكافة السبل، والعمل على “إحلال السلام بالقوة، نزولاً عند رغبة أهل المصلحة الحقيقيين، وهم أهل دارفور بكافة مكوناتهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *