حل المشكلات ووضع الاهداف ((سيدنى استراليا)) الصادق جرو

حل المشكلات ووضع الاهداف ((سيدنى استراليا)) الصادق جرو

فى البدء اتقدم باجزل التحايا لابناء وبنات النوبة الابرار تحت اى مسمى كانوا واينما وجدوا، وان نجدد العهد مع شهدائنا الكرام الذين سطروا بدمائهم الذكية اسمى ايات  الصمود والنضال ونترحم على ارواحهم الطاهرة، والتحية لاهلنا فى الجبال النوبة كما نتقدم بالشكر للاخوة والاخوات الكرام . نعم لاخاء و التعايش والتوحد… لا للتعبئة والتصعيد والاحتراب. من هنا فاننا نطلق هذا الندا لكل ابناء جنوب كردفان و بناتها من مختلف المناطق و القبائل، للارتقاء فوق الصغائر و الضغائن  والنظرات الضيقة، والتصدى لواقع الولاية بما يستحق من جدية واحساس بالمسؤولية تجها انسانها المغلوب على امره، وعلاء قييم التاخى والترابط وقبول واحترام الاخر.
ان مسلسل توال الاحداث و المواقف؛ كاحفاد للظلم وابناء لاختلال التوازن التنموى. كل الحركات المسلحة كلها رفعت شعارات مقاومة الظلم الاجتماعى و التنموى و هى نتاج ردود افعال لتعمق الاحساس بالاغتصاب المتعمد للحقوق، والذى استمر منذ الحقبة الاستعمارية الى اليوم. الاثار السالبة لاختلاف ميزان العدالة ان اى اختلاف فى العقد الاجتماعى الذى يربط المجتمع بروابط تحفظ لة وحدة كيانة و تماسكة.
الذى يتابع تاريخ الانسان مع الحرب، يكاد يقتنع فعلا بهذا القول الذى اطلقة حكيم قديم، و هو ان الحرب هى الحالة الطبيعية والقاعدة التى تحكم علاقات الجماعات، وان يقتنع بالتالى ومن خلال اهوال الحروب بهذا الوصف الذى خلعة الفيلسوف الاغريقى على الانسان بانة ليس الا ذئبا همة الانقضاض على اخية الانسان. فما هى يا ترى الواقع التى يشهد بها تاريخ الانسانية، والتى يشعر الانسان من خلالها ببعض الصدق فى هذة الاحكام.
حل المشكلات ووضع الاهداف:- مشاكل صغيرة ام كبيرة هى جزء من حياتنا اليومية ان حل المشكلات بطريقة سيئة يجعلنا قلقين و يقف عائقا امام تحقيق اهدافنا اذا احسنا فى طريق حل مشاكلتنا فان ذلك يساعدنا فى حل مشاكلتنا الحياتية. وحل المشكلات مهارة يمكن لاى فرد ان يتعلمها ويرتبط ارتباطا كبيرا بتحديد الاهداف وتحقيقها وتنشأ بعض المشكلات من الناس المحيطين بنا او من العالم المحيط بنا اما المشكلات فهى مشكلاتنا نحن. ويختلف رد فعل الناس للمشكلات. 1- منهم من يشعر باكتئاب نتيجة لتلك المشكلات. 2- ومنهم من يقلق و يشعر بالضغط النفسى. 3- و منهم من يدفن مشكلاتة حتى لا يشعر بها. 4- تحديد المشكلة 5-  و منهم من يحلون مشكلاتهم. 6- توفير الخيارات الممكنة 7- تقييم الحلول.
يمكننا استخدام الاسلوب التالى فى حل المشكلات و الذى يمكن من ان تساعدنا فى حل كافة المشكلات صغيرة كانت ام كبيرة. لا احد يستطيع ان ينكر وجود الخلافات والازمات، فان كل واحد منا معرض لمواجهة المشاكل يوميا على الاختلاف مستوياتها و هذا ليس من عوامل الضعيف و لا من مظاهر العجز او الفشل لان هذة حالة طبعية تلازم حياة البشر بما هم مختلفون فى الافكار و الاذواق و الادب و الامزجة. الا ان الفشل ان نقف عاجزين امام هذة الخلافات لا ندرى من اين نبدا؟….. و كيف نتعامل معها؟ …..
بداية مستقبل مجيد و بداية تقوية روابطنا،  و التعاون فى بيننا، و التسامح بعضنا البعض، سنفعل و لا شك كل ما هو ممكن للتحقيق امالنا و مطامحنا و التعاون الصادق فى ما بيننا.
تعزيز الحياة السعيدة ليس من السهولة بمكان تعريف الصحة النفسية الجيدة اضافة الى ذلك فان قضايا معقدة مثل اللغة و الثقافة و تجربة الهجرة عندئذ يستطيع الفرد ادراك التحديات التى تواجهنا عند مناقشة ما هى مكونات صحة نفسية جيدة؟.
ورغم ذلك فان تحقيق صحة نفسية جيدة هى اكثر من كونها غياب المرض العقلى انها حالة عاطفية و سعادة اجتماعية حيث يتمكن الانسان من التعامل مع ضغوط الحياة و تحقيق ذاتة كما انها تشمل القدرة على العمل المنتج و المساهمة فى حياة المجتمع.


((سيدنى استراليا)) الصادق جرو
[email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *