حكومة ولاية الخرطوم تعلن مقتل اكثر من 60 شخصا خلال الاحتجاجات الاخيرة

(كمبالا – سودان راديو سيرفس)      اعلن والي ولاية الخرطوم، عبد الرحمن الخضر، يوم الثلاثاء مقتل ما لا يقل عن 70 شخصا خلال المظاهرات الاخيرة التي صاحبت قرار رفع الدعم عن المحروقات بالخرطوم وبعض الولايات، كما اتهم الوالي مجددا الجبهة الثورية السودانية بالضلوع في تلك الاحداث.
وقال الخضر وفقا لقناة الشروق، انه بحسب احصائيات وزارة الصحة تم التأكد من ان الوفيات غير المسجلة بالمستشفيات والمشرحة بلغ عددهم ما بين 60 الي 70.
ومن جانبه نفى الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية السودانية ابو القاسم امام الحاج، في تصريح لسودان راديو سيرفس يوم الاربعاء، اتهامات والي ولاية الخرطوم, وقال ان الحكومة تحاول تبرئة نفسها من إراقة الدماء التي سالت في تلك الأحداث باتهامها للجبهة الثورية السودانية.
واضاف ابو القاسم ان عدد القتلى نتيجة المظاهرات الاخيرة يفوق 230 وذلك بحسب الاحصائيات التي رصدتها المنظمات الحقوقية وقال “نحا نكذب كلام والي الخرطوم وهذا ليس بجديد من نظام المؤتمر الوطني , لأنها تحاول تبرئة نفسها بقتل المدنيين الابرياء باتهامها للجبهة الثورية السودانية وهل يعقل ان الجبهة الثورية السودانية اذا وصلت الخرطوم ان تعتدي علي المدنيين ام نواجهه نظام المؤتمر الوطني؟ قتلي المظاهرات الرقم الحقيقي يفوق 230 هذه الاحصائية الموجودة وهنالك جهات رصدت كل ما حدث وهناك اناس قتلهم النظام واخفوهم في مناطق بعيده , لكن نحن نقول اذا هم قالوا 70 او سبعة أو حتي واحد لماذا يقتلوا الابرياء وهذا نفس الكلام الذي قاله  الرئيس عمر البشير ان عدد القتلى في دارفور 10000 مواطن فقط”
وكانت السلطات الحكومية اعلنت في السابق عن مقتل 34 شخصا جراء تعرض المتظاهرين للضرب بالذخيرة الحية من قبل القوات النظامية، بينما تقول المنظمات الحقوقية ان عدد القتلى يفوق ال 210 شخصا، وتنفى الحكومة ضلوع قواتها في قتل المتظاهرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *