حركة العدل والمساواة السودانية قطاع اقليم كردفان : كلمة نائب امين شوؤن الرئاسة وممثل الرئيس بالميدان باحتفال اعياد الشهداء

سم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة السودانية
….قطاع اقليم كردفان….
الحضور الكريم…
السلام عليكم ورحمة الله وتعالي بركاته.
اولا نرحب بالضيوف الكرام الذين شرفونا في هذا الاحتفال باعياد الشهداء..
ايضا نرحب بالاخوة في تجمع تحرير السودان وايضا الاخوة في حركة جيش تحرير السودان ( مناوي)
نياية عن رئيس الحركة وقائدها الاعلي الفريق اول دكتور جبريل ابراهيم محمد .والمكتب التنفيذي للحركة ننقل لكم تحياتهم وهم يباركوا لكم الاحتفال باعياد الشهداء . ورسالتهم لكم الصبر والثبات علي القيم التي استشهدا من اجلها قائد المهمشين ورفاقه الميامين امثال القائد جمالي حسن جلال الدين .وابو بكر ابراهيم وابو رنات ومحمد حسن. وفضيل محمد رحومة . كارلوس وابوزمام كير وابراهيم محمود .وعبدالله ابو الصدر واحمد جادي وعبدالرحمن جمل.واللواء حسين الغالي. وعبدالرحمن جمعة .وصهيب وعلي شوشه ومحمد المامون وشهيد دولار وشايب شيريا. وجميع شهداءنا الابرار..
** الاخوة المناضلين..
اليوم نحن نحتفل بذكري شهداءنا لكي نجعل من هذا اليوم عيدا لنا ويوم عهد وميثاق وعزيمة واصرار لمواصلة المشوار النضالي .حتي يتحقق النصر المعزر او نلقي الشهادة علي درب الابطال الاشاوس..
….الاخلاءفي كل المواقع المختلفة… رسالتنا لكم نكونوا علي العهد والميثاق الذي اقسمنا علية لا نخون قضيتنا.لان جماهير شعبنا الاوفياء الصابرة والصامدة هم علي موعد وعهد معنا..نحن الحارسين والامينين علي قضيتهم.فلنكن علي العهد ماضون…
*****
#اللاجئين والنازحين….
في مثل هذا اليوم كل اللاجئين في دول الجوار والنازحين داخل السودان كانوا حزنين جدا علي الفقد الجلل الذي اصاب ثورتهم ثورة التغيير باستشهاد قائدهم البطل الهمام المقدام الدكتور خليل ابراهيم محمد..ثورة التغيير المنشودة من الكبد الي الحرية من الشموليه الي الديموقراطية.وصون حقوق الانسان وكرامته وعزته والمواطنة الحقه والعيش الكريم .دون تمييز والمساواة في الحقوق والواجبات.وعدالة ميزان الانصاف لكل الشعب السوداني …نتمني ان يعود اللاجئين الي اوطانهم معززين مكرميين ويعود النازحين الي قراهم الاصليه امنيين مستقرين من هجمات الجنجويد ومرتذقة عمر البشير .وننعم جميعا بالسلام والاستقرار في وطننا الحبيب..
# الي جماهير الشعب السوداني ….
تمر ذكري استشهاد الدكتور خليل ابراهيم محمد مفجر ثورة الهامش.من اجل ازالةالفقر والجوع والمرضي من كاهل الشعب السوداني.اذ نحن نحتفل اليوم وكل الشعب السوداني ينتفض لكي يزيل نظام الفساد والاستبداد الجاسم علي صدر الشعب السوداني النظام الذي قهر ابناءه وشردهم بتجويع..هاهو اليوم يصادف ذكري استشهاد مفجر ثورة الهامش من اجل الرخاء والنماء والاستقرار والتنمية المستدامة التي. اشير اليها في الكتاب الاسود .اختلال ميزان السلطة والثروة في السودان..رغم ذلك نحن حملنا السلاح من ٢٠٠٣ الي يومنا هذا لازالة نظام الابادة الجماعية والتطهير العرقي وسياسة فرق تسد التي انتحجها النظام منذ انقلابه المشوؤم الذي مزق السودان وفصل جنوبه عن شماله.. ومازال يعمل فصل ما تبقي من اقاليم اخري من السودان.
كلكم تعلمون بان حركة العدل والمساواة السودانية.اكثر حركة حاربت هذا النظام بكل قوة شجاعة وقدمت الالف الشهداء والاسري والجرحي.كما تذكرون معركة الزرع الطويل في امدرمان ..انتم الذين سطرتوا هذا التاريخ الناصع للاجيال القادمة .لكم منا الف تحية واجلال علي ما قدمتمهوا من تضحيات جسام..
# ختاما…
تحية اجلال وصمود لكل الحركات التحررية الثورية السودانية ..نحن علي امل التوحد والاندماج في القريب العاجل..والتحية لكل المناضلين الذين استشهدوا في معارك الشرف والكرامة..امثال البطل علي كاربينو..والشهيد جمعه مندي والشهيد عبدالسلام طرادة .والشهيد عبدالله ابكر.والشهيد جدو صاقور والشهيد عبدالنبي .والشهيد ديشانكو والشهيد نورالدين الياس..والشهيد محمد هري.. والشهيد يوسف نورين والشهيد صديق مساليت..
ايها الشهداء الاكارم نحن مديونين لكم بالعهد والميثاق الي ان ننتصر او نلحق بكم .. واملين ان يتحقق النصر المعزر. والسودان يسع الجميع وطن غالي من نظام الانقاذ الاجرامي .وطن شعاره ميزان العداله هو الفيصل والمساواة لكل الناس في الحقوق والواجبات بلا تمييز وطن لكن الناس من شماله حتي جنوبه من شرقه حتي غربه وطن لي ناس زينوبه وسامية وطن لي ناس كاكا وفطومة وطن يجول ويصول فيه ادروب وابكر ومحمد احمد وتوتو وطن لنا جميعا…
ثورة ثورة حتي النصر والنصر اكيد..
حركة العدل والمساواة السودانية
قطاع اقليم كردفان
نائب امين شوؤن الرئاسة
ممثل الرئيس بالميدان
ادم سابو حربي
الاراضي المحررة …
الاحد ٢٣/١٢/٢٠١٨

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *