حركة العدل والمساواة السودانية تحي المرأة في يومها العالمي وتدعو الى تحقيق بيئة رقمية امنة لها

حركة العدل والمساواة السودانية تحي المرأة في يومها العالمي وتدعو الى تحقيق بيئة رقمية امنة لها

حركة العدل والمساواة السودانية

Justice & Equality Movement Sudan (JEM)

يحتفل العالم في الثامن من مارس من كل عام ,باليوم العالمي للمرأة، مؤكداً وقوفه وتضامنه مع كفاح المرأة حول العالم ، و تأكيداً لدورها الريادي والحيوي في بناء المجتمعات والعمل على تجسير الهوة ونبذ كافة أشكال التمييز بين الجنسين وكفالة حق المرأة في أن تنال كافة الحقوق دون تمييز.

ويجيء الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة لهذا العام2023 تحت شعار (إشراك الجميع رقميا: الابتكار والتقنية لتحقيق المساواة بين الجنسين) و تكريم النساء والفتيات اللواتي يناصرن النهوض بالتقنية التحويلية والتعليم الرقمي وتسليط الضوء على تأثير الفجوة الرقمية بين الجنسين و أوجه التفاوت الاقتصاديةوالاجتماعية،وعلى أهمية حماية حقوق النساء والفتيات في المساحات الرقمية، والتصدي للعنف القائم على النوع الاجتماعي عبر الإنترنت، وتيسير تقنية المعلومات والاتصالات.

وبهذه المناسبة تهنيء حركة العدل والمساواة السودانية , المرأة في كل مكان وتتمنى لها مستقبل ملئه السلام والحرية والعدالة والمساواة
وكفالة بيئة رقمية امنة للنساء والفتيات حول العالم ، وتجريم العنف القائم على النوع الاجتماعي عبر الإنترنت، وتيسير تقنية المعلومات والاتصالات وتمكينها من التواصل بلا حدود خاصة المرأة في الريف والمناطق التي شهدت الحروب و التي ما زالت تكابد مشاق الحياة الصعبة.

التحية للمرأة السودانية وهي تتقدم صفوف رغم الصعاب غير انها لم تنكسر وظلت المرأة السودانية , المناضلة التي ما زالت تخطو بثبات لتؤكد على حقها في الحياة الكريمة ومستقبل زاهر لوطنها.

تنتهز حركة العدل والمساواة السودانية هذه المناسبة لتؤكد وتذكر المعنيين وكافة شرائح المجتمع بالنساء في معسكرات البؤس والشقاء في مناطق الحروب داخل السودان وفي دول الجوار , وتدعو الى تعزيز وتمكين المرأة في المؤسسات السودانية المختلفة والعمل بجد لخلق بيئة مناسبة لعودة النساء النازحات واللاجئات وحمايتهن وتوفير سبل حياة كريمة لهن وتوفير سبل التواصل بامان.

تجدد قيادة حركة العدل والمساواة السودانية تأكيدها على ان تمكين وحماية المرأة وكفالة حقها في المشاركة الفاعلة في المؤسسات المختلفة حق لا حياد عنه .

حسن إبراهيم فضل
نائب امين الاعلام
08/03/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *