حركة العدل والمساواة السودانية بيان مهم حول تجنيد النساء بكادوقلي

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة السودانية  -إقليم كردفان  
   Justice & Equality Movement Sudan (JEM)

 www.sudanjem.com

إقليم كردفان  -ولاية جنوب كردفان
بيان مهم حول تجنيد النساء بكادوقلي
الي جماهير شعبنا الأوفياء
الي جماهيري
نا بجنوب كردفان … الضاربون الصامدون
بعد أن حطمنا حواجز الفرقة والشتات وتنادي أبناء وبنات الشعب السوداني وتوحدوا واضعين نصب أعينهم بناء وطن واحد موحد وإخراجه من ويلات الحروب والدمار والفتن عبر وثيقة الفجر الجديد التي دعت لها الجهة الثورية وشخصت فيها مشكلات البلاد، منذ الاستقلال وحتي يومنا هذا ووضعت فيها كل الحلول الناجعة. وهي وثيقة عجزت كل أزيال النظام من النيل منها سياسيا وإعلاميا بل وحتي عسكريا. وصارت أمل شعبنا وتدافعوا نحوها جميعا رجالا ونساء، طلابا وعمال وهي تضيء لهم الطريق وتستبشر بالخلاص والفرج القريب.
بعد فشل النظام عن مجابهة أبطال الجبهة الثورية في كل الميادين وظلت مليشياته وماجوريه يولون الدبر أمام قواتنا صباح مساء. وما سلكت قواتنا طريقا إلا وسلمت قوات المؤتمر الوطني طريقا آخر.
بعد ذلك خرج إلينا اليوم وفي ثوب جديد المجرم احمد هرون بجريمة هي الأولي من نوعها. ما سبقه بها احد في العالم. حيث قام المجرم بتجنيد النساء بكادقلي والدلنج قسرا وكل من ترفض دخول المعسكرات تعد مناصرة للجبهة الثورية. فيحلق شعر رأسها وتسجن وترحل إلى سجن الابيض حيث قام هذا المجرم بفتح سبع معسكرات داخل كادقلي للنساء، بكل من مدرسة كادقلي الثانوية بنات، ثلاث معسكرات. ومدرسة الزيتونة ومدرسة الزهراء ومدرسة حجر المك ومدرسة الملكية. ويشرف علي هذه المعسكرات قائد المليشيات الأمير كافي طيار البدين، وترأسها ابنته سمية كافي طيار وتحت رعاية عبد الرحمن أبو البشر معتمد كادقلي. يهدفون بذلك الي الدفع بهن الي معسكرات المليشيات حول كادقلي لرفع الروح المعنوية لهذه المليشيات وتثبيتهم حتي لا يهربوا عند هجوم قواتنا لهم. لهذا فإن حركة العدل والمساواة ولاية جنوب كردفان نؤكد الآتي:
أولا، ندين هذا النهج والسلوك الذي لا يشبه الشعب السوداني ولا يتماشي مع قيمنا وعادات وتقاليد مجتمعنا.
ثانيا، نناشد كل المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بالتدخل الفوري لمنع هذه الجرائم وحماية نساء جنوب كردفان بكادقلي من جريمة كبري سوف ترتكب في حقهن.
ثالثا، ندعوها كل أبناء الولاية داخل وخارج النظام بالثورة من حماية أمهاتهم وإخواتهم من استخدامات النظام اللا أخلاقية.
رابعا، نحذر المجرم احمد هرون ومعاونيه من استخدام نساء جنوب كردفان في الحرب وعليهم أن يدعوا نساءنا لتربية أجيالنا  وإلا فإننا سوف نتدخل في حركة العدل والمساواة والجبهة الثورية لحمايتهن.
فان الأم مدرسة إذا أعددتها أعدت لك شعبا طيب الأعراق
وإنما الامم الأخلاق ما بقيت  فان هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

المهندس الرحيمة إسماعيل مسيديل
أمين ولاية جنوب كردفان
٣ فبراير ٢٠١٣

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *