جندي من قوة حفظ السلام في دارفور يقتل ثلاثة من زملائه وينتحر

الخرطوم (رويترز) – قالت قوة حفظ السلام التي تقودها الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي في دارفور (يوناميد) اليوم الجمعة إن أحد أفراد القوة قتل ثلاثة من زملائه قبل أن يقتل نفسه في إقليم دارفور السوداني.

وقالت عائشة البصري المتحدثة باسم البعثة إن إطلاق النار وقع في موقع بعثة حفظ السلام في موكجار بإقليم غرب دارفور يوم الخميس مضيفة أن المسلح أطلق النار على نفسه بينما أصيب زميل آخر له.
وكانت يوناميد قالت في بادئ الأمر إن الجندي قتل أربعة من زملائه.
وقالت عائشة البصري “تحقق البعثة حاليا في ملابسات الحادث” رافضة الكشف عن مزيد من التفاصيل.
ورغم وجود بعثة كبيرة لحفظ السلام هناك استمر القتال بين القوات المسلحة السودانية والمتمردين كما تواصلت أعمال اللصوصية والاشتباكات القبلية منذ اندلاع الصراع في عام 2003.
وفي بيان منفصل قالت يوناميد انها تحقق فيما اذا كان سلاح الجو السوداني قصف هذا الاسبوع منطقتين في شمال درافور مثلما قالت مصادر محلية.
واضافت انها ارسلت دورية الى شانجيل توبايا للتحقق من القصف الذي تحدثت عنه التقارير ولكن الجيش السوداني منعها من الدخول وقالت ان المدنيين فروا من المنطقة.
وقالت ان”البعثة..تحذر من ان استمرار القتال قد يؤدي الى وضع انساني مفجع بالنسبة للمدنيين المشردين في شمال دارفور.”
واصدرت المحكمة الجنائية الدولية اوامر اعتقال للرئيس السوداني عمر حسن البشير ومسؤولين اخرين لتدبيرهم جرائم حرب في دارفور. وينفون جميعا هذه الاتهامات ويرفضون الاعتراف بالمحكمة.
(إعداد أحمد صبحي خليفة للنشرة العربية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *