توضيح من الحزب القومي السوداني بالخارج حول زيارة بعض أعضاءه للخرطوم

بيان
توضيح من الحزب القومي السوداني بالخارج حول زيارة بعض أعضاءه للخرطوم.

لقد دار كثير من اللغط منذ شهر ابريل المنصرم ، حول الدعوة التي وجهها المؤتمر الوطني للتفاوض مع السادة ، أمين بشير فلين ، أزرق زكريا ، محمد أبو عنجة أبوراس باسم الحزب القومي السوداني . لذا قررنا نحن أعضاء الحزب بالخارج توضيح الحقائق التالية لجماهيرنا خاصة وأبناء جبال النوبة عامة :
أولاً : بدأت الأحداث بمجئ عضوة برلمان المؤتمر الوطني (النوباوية) عفاف تاور الى أمريكا في زيارة عمل تعبوي ، حاملة معها رسالة شفهية من قبل قادة حزب المؤتمر الوطني الى هؤلاء السادة للحضور الى السودان .
ووافق ثلاثتهم بالذهاب الى الخرطوم ، وكان من المقرر سفرهم بتاريخ 4-24-12 ، إلآ أنهم قاموا بتأجيله الى أبريل29-12 ، وعندما علم أعضاء الحزب بذلك الخبر تم عقد إجتماع عاصف في يوم السبت من شهر مايو5-12 حث فيه المجتمعون من عضوية الحزب هؤلاء السادة إلى التراجع عن هذة الخطوة الخطيرة ، لأن المناخ غير ملائم ، خاصة في ظل التصعيد العسكري الذي قام به النظام بعد كذبة استرداد هجليج ، ووصف البشير لعضوية الحركة الشعبية بالحشرات ، وأنه في الطريق الى القضاء عليهم في جبال النوبة والنيل الأزرق .
ثانياً : الدعوة جاءت بدون شروط أو بنود للتفاوض حولها. فقط  أخبرهم المؤتمر الوطني بالقدوم الى الخرطوم لكي يستمع إليهم ويستمعوا هم إليه حول مايدور في جبال النوبة. ولقد رفضنا طريقة الدعوة ، وكذلك أن يتم التفاوض في السودان وبدون شروط مسبقة ، لأن هذا النظام معروف بنقضه للعهود والاتفاقيات التي يعقدها مع كل التنظيمات السياسية والمسلحة .
لقد استمر الاجتماع ذهاء الثماني ساعات دون ان نصل الى رؤية مشتركة ، وأصر الثلاثة على رأيهم ، وعلى ضوء ذلك انفض الاجتماع ، وبعد سويعات من انفضاض الاجتماع اتصل احد هؤلاء السادة بمجموعة من اعضاء الحزب وأبناء النوبة يبلغهم فيه بأنهم قرروا الغاء الرحلة نهائياً ، وأنهم قاموا باعادة تذاكر السفر الى مصدر التمويل ( السفارة السودانية ) ، وقوبل هذا القرار بالإستحسان من عضوية الحزب وكثير من أبناء النوبة.
بعد مرور عدة أيام من إجتماعنا مع السادة الثلاثة، فوجئنا في الحزب بأنهم تراجعوا مرة أخرى عن قرار الإلغاء ، وهم بصدد السفر الى السودان في الأيام المقبلة ، وقمنا بالاتصال بهم للتأكد من صحة هذه المعلومات ، واتضح لنا صحة الخبر . لذلك ما كان علينا إلآ أن نقوم بإصدار هذا البيان لنبين لجماهير الحزب بالداخل والخارج ، بأن هؤلاء السادة قاموا بتضليلنا وخداعنا كأعضاء في الحزب ومن ثم جماهيرالنوبة بالخارج أولاً وثانياً ، لذا نعتبر ذهابهم الى السودان هرولة للإرتماء في أحضان النظام والالتحاق ( بثلة) المطبلين من أبناء النوبة وبعض قيادات الحزب بالداخل والخارج لنظام المؤتمر الوطنى الذي يستمد بقاءه من دماء أبناء النوبة والهامش السوداني .
وختاماً – نعلن الأتي : هؤلاء السادة لا يمثلون إلآ أنفسهم . وكما قالوا بأن الدعوة قد أتت لثلاثتهم بصفاتهم الشخصية ، وهم إذن لا يمثلون الحزب القومي بالخارج, ولأن التوقيت غير ملاءم ، لأن هذا النظام لم يتوقف عن قصف المواطنين بالطائرات والصواريخ ، وكذلك قتلهم عن طريق التجويع ، وذلك بمنع وصول المساعدات الإنسانية لمواطني جبال النوبة والنيل الأزرق . لذا نرى أن الحوار لا يجدي مع هذا النظام – إنما القصد من هذه الدعوة هو تفتيت وحدة أبناء جبال النوبة حتى يسهل تركيعهم وإملاء شروطه عليهم .

عاش نضال جماهير الحزب القومي ونضال أبناء وشعب جبال النوبة وأبناء الهامش السوداني
والشعب السودانى من أجل إزالة هذه الطغمة العنصرية الفاسدة .
ممثلو الحزب القومي السوداني في :


1/ دول الخليج العربي
2/ أوروبا
3/ أمريكا


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *