تعميم صحفي من الجبهة الثورية السودانية

Sudan Revolutionary Front

(SRF)

                                                                                       

________________________________________________________________________________

الجبهة الثورية السودانية

تعميم صحفي

عقد المجلس القيادي للجبهة الثورية السودانية اجتماعا دوريا في الثالث منمايو 2018، حيث تداول في جُمْلة من القضايا الوطنية في مقدمتهاالأوضاع الاقتصادية المتدهورة، كما أخضع للتقييم الاجتماعات التشاوريةالخاصة بمسار دارفور التي انعقدت مؤخرا في برلين، وقد خلص الاجتماعإلى الآتي:

التدهور الاقتصادي وضنك المعيشة

تطاولت الازمة الاقتصادية الخانقة ووصلت معدلات الفقر والبطالة اليمستويات خطيرة، مصحوبا بتدهور مريع في الأوضاع الحياتية، وارتفاع رهيب في أسعار المواد الأساسية، وعجز في توفير الوقود. كما يشهد الجنيةالسوداني سقوطا مهولا مقابل الدولار في ظل عجز نظام المؤتمر الوطني فيإيجاد الحلول لمشكلات البلاد الاقتصادية. ويرى المجلس القيادي ان الازمةالاقتصادية الراهنة سببها الأساسي الفساد والسياسات الخرقاء التييتبعها النظام. والنظام لم يعد لديه ما يقدمه، وفي ظل تشبثه بالسلطة،ورفضه لمبادرات الحل السلمي، واستفحال وخطورة الأوضاع العامة فيالبلاد، فان الواقع يحتم توجيه كافة الجهود لخلاص البلاد بإسقاط النظام.

مسار مفاوضات دارفور

ثمن المجلس القيادي مواقف أطراف الجبهة الثورية التي شاركت فياجتماعات برلين التشاورية في النصف الثاني من ابريل المنصرم. ويؤكد المجلس أن فشل الاجتماعات في احداث اختراق حقيقي على صعيدالوصول الى اتفاق تمهيدي يفتح الطريق لمفاوضات جادة للوصول الى سلامعادل وشامل قابل للاستدامة في السودان وفي دارفور يرجع بشكل رئيسيالي الموقف المتعنت لنظام المؤتمر الوطني وإفتقاره لإرادة السلام.

حول اجتماع نداء السودان

وعلى صعيد المشاورات التي تهدف الي عقد اجتماع لنداء السودان، فقد أكّدالمجلس القيادي حرصه على ضرورة انعقاد اجتماع النداء في أقرب سانحة،على أن تكون جولة الاجتماعات القادمة محطة لمناقشات واسعة تخرج بنتائجعملية تسهم إيجابا في رفع المعاناة عن شعبنا الصامد، وفي تعزيز جهوداسقاط النظام. كما أكّد المجلس القيادي على ضرورة تقوية سبل التنسيقبين مكونات المعارضة المختلفة والعمل على وحدتها التي باتت اليوم أكثرإلحاحاً في ظل استفحال معاناة المواطن، وصولا الى جبهة معارضة واسعةتستنفر طاقات الجماهير، وتنسق الجهود، وتدفع باتجاه التعبئة الشعبية. ويدعو المجلس جميع الثوار والثائرات إلى رفع وتيرة الحراك الجماهيري منأجل التعجيل بالتغيير.

حول أوضاع النازحين

إستعرض المجلس القيادي أوضاع اللاجئين والنازحين، وما تتعرّض لهالمعسكرات من مخاطر تفكيك وتهجير قسري منظم. وتأتي هذه الحملة ضمنالمخططات الأمنية الهادفة الي التضييق على الضحايا، ودفعهم للفرار منالمعسكرات. وتمثل تهديدات والي نظام المؤتمر الوطني في جنوب دارفوربتفكيك معسكر كلمة للنازحين في غضون اسبوعين وتفكيك كل معسكراتالنازحين خلال هذا العام وتهديده بنقل كل المعارضين لخطة التفكيك الىسجن بورتسودان دليلا قاطعا على هذا المخطط الاجرامي. وتؤكد الجبهةالثورية على ضرورة ضمان حقوق النازحين وفق القوانين والمعاهدات الدوليةالتي تنظم أمر النزوح، وفي مقدمتها حق العودة الى الديار الاصلية طوعا لاقسرا، والعودة الى مواقع تتوفر فيها الامن على النفس والممتلكات وتتوفر فيهاالخدمات الأساسية وسبل العيش الكريم. وبشأن تصريحات والي جنوبدارفور، يدعو المجلس القيادي للجبهة المحكمة الجنائية الدولية الي فتحتحقيق في الجرائم المتكررة التي ظل يرتكبها المدعو ادم الفكي محمد الطيبضد النازحين في جنوب دارفور. كما أوصي المجلس القيادي بتدشين حملةدولية لمناهضة الانتهاكات في مجال حقوق الانسان في السودان

إضراب عمال الموانئ

يعلن المجلس القيادي دعمه الكامل لعمال الموانئ (الكلة) خاصة عمالالشحن والتفريغ داخل وخارج البواخر، ويندد بمخططات نظام المؤتمرالوطني لتأسيس شركات قابضة يمتلكها منسوبوه من غير شفافية كافيةوضمان حقوق العمال ومستقبلهم، مما ينذر بتخفيض العمالة وتشريد الالافمنهم دون مراعاة لمصير من يعولونهم. ويدعو المجلس جميع عمال الشحنإلى تنظيم ورص صفوفهم للدفاع عن حقوقهم.

الاعتداءات على سكان الكنابي في الجزيرة

يدين المجلس القيادي باغلظ العبارات قيام القوات الامنية لنظام المؤتمرالوطني بالاعتداء المتكرر على اهلنا في الكنابي دون مراعاة لحقوقهمبصفتهم مواطنين سودانيين مثلهم مثل غيرهم وآخر هذه الاعتداءات حرقكمبو أفطس في محلية الحصاحيصا واعتقال عدد من السكان علي أساسجهوي عنصري في سلوك مستهجن ومدان. إن النظام يتبع سياسة فرقتسد، ويخطط لخلق فتنة عرقية، ويحاول انتاج أزمة دارفور جديدة في قلبولاية الجزيرة بمثل هذا السلوك الإجرامي.  ويدعو المجلس الجميع لمواجهةهذه المخططات اللئيمة بوعي وحكمة، رتقا للنسيج الاجتماعي وحفاظا علىاللحمة الوطنية.

محمد زكريا فرج الله

أمين الاعلام الناطق الرسمي باسم الجبهة الثورية السودانية

3 مايو 2018

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *