تصريح صحفي من حركة العدل والمساواة السودانية حول العملية السياسية و ادعاءات و مزاعم رئيس بعثة اليونتامس

حركة العدل والمساواة السودانية
Justice & Equality Movement Sudan (JEM)
تصريح صحفي حول العملية السياسية و ادعاءات و مزاعم رئيس بعثةاليونتامس

تؤكد حركة العدل والمساواة السودانية ان الحوار الذي يشارك فيه كل القوى السياسية و الشبابية و النسوية و المجتمعية ما عدا المؤتمر الوطني هو السبيل الأوحد للخروج من هذا الاحتقان، كما تجدد الحركة موقفها الرافض للعملية السياسية الجارية بحالتها الراهنة و التي تكرس للاقصاء والوصاية بأبشع صورها، و تسيطر عليها و توجهها الاراداة الخارجية.

تؤكد الحركة أن الشعب السوداني هو وحده الذي يملك الحق المطلق في تقرير مصيره وتحديد خياراته بعيدا عن الوصاية و فرض مجموعات صغيرة على مصير ومستقبل الوطن.

تستنكر الحركة و تشجب التصريحات المضللة و الكاذبة لرئيس اليونتامس السيد فولكر بيرتس كما دأب من قبل، و الذي ادعى زورا و بهتانا في تقريره الى مجلس الأمن الدولي بأن قادة حركتي العدل و المساواة السودانية و حركة تحرير السودان يرفضون التوقيع على الاتفاق الاطاري لرغبتهم في الحصول على ضمانات تمثيلهم في الحكومة التي يسعى السيد فولكر لتكوينها. هذا التصريح عار تماما عن الصحة و محض افتراء نسجه السيد فوكر من وحي خياله ليضلل به العالم و الشعب السوداني، و ازاء هذا التصريح المضلل و التلفيق المفضوح نؤكد لمجلس الأمن الدولي أن التقرير الذي قدمه رئيس اليونتامس يفتقر الى الدقة و المصداقية و لا يعبر عن حقيقة العملية السياسية الجارية في السودان و ملئ بالمغالطات و التلفيقات و أكد فيه رئيس اليونتامس عجزه عن لعب دور المسهل في عملية الانتقال السياسي في السودان لعدم حياديته. و تؤكد الحركة للسيد فولكر و الناشطين الذين من حوله أن هذه التصريحات مرفوضة تماما و هي توصيف مخل لطبيعة الخلاف حول كيفية تحقيق الانتقال السياسي الذي لم تكن يوما المشاركة في السلطة جزءا منه.

نحمل اطراف الاتفاق الاطاري الاحادي نتائج فرضه كأمر واقع و تكوين حكومة اعتمادا على اتفاقهم الذي جاهر بعض أطرافه صراحة رفضه لاتفاق جوبا لسلام السودان و دعى الى إلغائه و أصبح تعويق تنفيذ اتفاق السلام همه الأول .

حسن إبراهيم فضل
نائب امين الاعلام
24 مارس 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *