تسوية بين قيادي من حزب البشير ومتهمين بسرقة أموال من منزله بينهم أفراد من الاستخبارات العسكرية

كشفت مصادر موثوقة عن اجراء تسوية أمس بين القيادي بالمؤتمر الوطني قطبي المهدي والمتهمين بسرقة أكثر من 300 ألف جنيه من منزله.
وأكدت ذات المصادر أن الطرفين اتفقا على مبلغ 220 ألف جنيه يدفعها المتهمون على أن يتنازل قطبي عن البلاغ وتسلم نسخة من التنازل لقاضي محكمة جنايات بحري وسط لتحديد جلسة لاطلاق سراح المتهمين.
وكانت الشرطة تلقت بلاغا من حرس منزل قطبي المهدي أفاد فيه بأن مجهولين ملثمين سطوا على منزل القيادي في الحزب الحاكم واوثقوا يدي الحرس ورجليه بالحبال ووضعوا شريطا لاصقا على فمه وامطروه ضربا وتمكنوا من سرقة مبالغ مالية من المكتبة.
وبالبحث والتحريات تمكنت الاجهزة الأمنية من إلقاء القبض على 9 متهمين بينهم السائق الشخصي لقطبي وأفراد من الاستخبارات العسكرية ومعتادي اجرام وتجار عملة. ووجهت لهم النيابة تهماً تحت مواد الاشتراك والسرقة واستلام المال المسروق.
الصحافة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجدير بالذكر أن المبالغ المسروقة هي (91) ألف جنيه سوداني و(13.140) يورو و(11.360) فرنك سويسري و(645) ألف ليرة لبنانية و(420) ألف ليرة سو?ية و(20) ألف جنيه مصري و(9) آلاف ريال سعودي و(5) آلاف جنيه استرليني و(26) ألف دولار، وتعادل العملات المسروقة قرابة (300) ألف جنيه سوداني.
وكان الدولار في تلك الفترة في حدود 3.300 جنيه أما اليوم في حدود 5.200 جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *