بيان توضيحي حول تجنيد الاطفال


 مكتب الناطق الرسمى
 بيان توضيحي حول تجنيد الاطفال

 لقد صرحت السيدة ان ريتشارد مساعدة سكرتير للسكان واللاجئين والهجرة في الحكومة الامريكية بعد زيارة قامت بها لمعسكر ايدا للاجئيين السودانيين بجنوب السودان في يوم الاربعاء 31 اكتوبر 2012، قالت فيه” لقد تحدثنا الى الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال بان لم يستخدموا هذا المعسكر مكانا لتجنيد الاطفال ومقرا ياخذ فيه المقاتلين راحة بعد القتال”  نشر هذا التصريح في جريدة سودانتربيون النسخة الالكترونية بتاريخ 31/10/2012.
 نريد ان نوضح بعض الالتباسات التي وردت  في تصريح السيدة ريتشارد، اولا ان قواتنا غير متواجدة في معسكر ايدا للاجئين، فكل انتشار قواتنا تقع في دولة السودان وفي نقاط سيطرتها مع الشريط الحدودي مع دولة جنوب السودان، فاي وجود لقوات في تلكم المنطقة ننصح بالتحقق منها لمعرفة هويتها .
 ثانيا: ان الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان/ شمال ملتزمون بالقانون الدولي والبرتكولات الدولية المعروفة المتعلقة بعدم استخدام الاطفال تحت سن ال18 في الحروب واتفاقيات الاسري وحماية السكان المدنيين اثناء النزاعات المسلحة ونحيط الجميع علما بانه مؤرخ ومعمول به في قوانيين الجيش الشعبي لتحرير السودان /شمال وان ارثنا وتجربتنا التاريخية تؤكد ذلك.  
 ثالثاٌ: ان الحركة الشعبية لتحرير السودان قامت بارسال اكثر من ثلاثة الف طالب فى المرحلة الثانوية الى معسكر ايدا لمواصلة تعليمهم عندما تعرضت مدارسهم للقصف الجوى من نظام الخرطوم ولم يحرك المجتمع الدولى حتى الان ساكناٌ تجاه هذه الغارات الجوية التى فتكت بارواح مئات الاطفال وقد نشرت صور اشلائهم فى المواقع الالكترونية المختلفة حينها.
 رابعاٌ: نرحب باي تحقيق مستقل من منظمات وهيئات حقوق الانسان الدولية المشهود بنزاهتها عالميا باجراء اي تحقيق للتاكد من صحة ما نقوله.

 أرنو نقوتلو لودى
 الناطق الرسمى باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان-شمال

 التاريخ: 2/11/2012م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *