تأجيل (12) عملية جراحية حرجة بسبب انعدام البنج

تأجيل (12) عملية جراحية حرجة بسبب انعدام البنج!
(الصحافة – حريات)

كشفت مصادر طبية بولاية القضارف، عن توقف العمليات الجراحية في مستشفى النساء والتوليد والاطفال حديثي الولادة بالقضارف، منذ اكثر من اسبوع، بسبب انعدام البنج ، وافادت بتأجيل اكثر من 20 عملية قيصرية ( وهي معرضة للخطر وربما تفارق الحياة).

وأضافت ذات المصادر التي تحدثت لـ( الصحافة) ، ان ادارة مستشفى النساء والتوليد خاطبت وزارة الصحة بالولاية بخطورة الامر، وبدورها اخطرت وزارة الصحة وزارة المالية في الولاية، (التي لم تلتزم بسداد مديونيات المتعهد لتوفير اسطوانات التخدير).

وافادت المصادر بأن اكثر من 20 عملية جراحية للنساء تم تأجيلها بسبب انعدام البنج، مؤكدة ان تلك الحالات معرضة للخطر وربما تفارق الحياة، وقالت ان ادارة المستشفى مطالبة بمديونيات عالقة تصل الى 200 مليون  جنيه – بالقديم –  من معدات طبية وادوية منقذة للحياة، مشيرة الى ان المستشفى ظل يجري اكثر 15 عملية في اليوم، واتهمت حكومة ولاية القضارف بأنها عجزت عن تشغيل المستشفى بعد ايلولته من صندوق تطوير الخدمات الطبية.

واحتج عدد من الاهالي وذوي المرضى، وابدوا بالغ استيائهم جراء صمت حكومة الولاية عن تضرر المرضى ، وهددوا بتقديم شكوى الى وزارة الصحة الاتحادية للتدخل لانقاذ الموقف.

وكان وزير الصحة  الاتحادي المستقيل الدكتور عبد الله تية قد شكا مراراً من ضعف ميزانية الصحة حيث لا تتجاوز الـ 2،9% من المصروفات بينما تستاثر الاجهزة الامنية والعسكرية بما يزيد عن 70% من الميزانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *