بيونغ يتهم قيادات بالمؤتمر الوطنى بعرقلة إعلان نتيجة التحكيم فى أبيى

تهم وزير الرئاسة بحكومة جنوب السودان دكتور لوكا بيونغ قيادات وعناصر بالمؤتمر الوطنى بالعمل على عرقلة إعلان نتيجة التحكيم فى أبيى. وأضاف بيونغ فى حديث لمرايا اف ام بأن المؤتمر الوطنى لايمتلك الجرأة لمواجهة مواطنى أبيي. كما قال بيونغ مشيرا إلى التخوفات التي أبدتها قيادات المؤتمر الوطنى بأن الحركه الشعبيه تتمسك بالتاريخ الذي حددته المحكمة وهو ال22 من الشهر الجارى.

وكان طرفا النزاع فى أبيى قد فشلا في التوصل لإتفاق بشأن تحديد موعد وشكل إعلان قرار هيئة التحكيم، فبينما رأى المؤتمر الوطنى إرجاء إعلان القرار حتى 21 من أغسطس المقبل تمسكت الحركة الشعبية باعلانه في الفترة المحددة باتفاقية التحكيم.

و يذكر أن اللجنة العسكرية المشتركة كانت قد حثت كلآ من الجيش الشعبى لتحرير السودان والقوات المسلحة بقبول قرار لجنة التحكيم الدولية بشأن منطقة أبييى وتنفيذ خارطة طريق أبييى الموقعة بين الحركة الشعبية لتحرير السودان والمؤتمر الوطنى بمناسبة الإجتماع رقم مئة للجنة. وقال قائد قوات الأمم المتحدة في السودان ورئيس لجنة وقف اطلاق النار بين الجيش الشعبى والقوات المسلحة اللواء مابان جونغ إن قبول  الجيشين لقرار التحكيم يعد أمراً حاسماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *