بيـان من مؤتمـر البجـا عن الاعـتدآت في حلايـب

تتواتر الانباء الواردة من حلايب المنكوبة بان قوات الاحتلال لا زالت تقوم باعمال التنكيل والاعتقالات والملاحقات الامنية للمواطنين الابرياء وذلك لاصرارهم علي الاشتراك في الانتخابات القادمة كدليل بانهم جزء لا ينفصل من بقية السودان, وتقوم هذه القوات عنوة باعمالها التنكيلية لتجبر المواطنين الي الهجرة الي جنوب خط 22ش حتي يتسني لها تمصير ذلك الجزء من القطر. وبالفعل أضطر المئات من المواطنين الي ترك منازلهم والهجرة جنوبا.
ان عملية الاحتلال والتكيل والاعتقالات والتهجير القسري تنافي ميثاق الامم المتحدة, وميثاق الوحدة الافريقية, والجامعة العربية. ان سلطة الانقاذ رعم مناشداتنا المتكررة لم تعر ملف حلايب ادني اهتمام وقد ثبت انها رضيت بالاحتلال كامر واقع بل بالغت بالاعتداء علي حق المواطنين حين عرضت حلايب للغزاة في طبق من ذهب كمنطقة تكامل, وهذا ما يرفقه كل المواطنين. ان السلطة تفرط في جزء عزيز من الوطن وفي سيادة السودان علي اراضية.
اننا اذ ندين كل الممارسات الوحشية التي تقوم بها قوات الاحتلال وندين تخاذل سلطة الخرطوم تجاه الاعتداء نناشد كل المواطنين في احزابهم المختلفة وفي منظمات المجتمع المدني واتحادات الطلاب والصحفيين والقانونيين واعضاء البرلمان والمجالس التشريعية في كل الولايات ان يستنكروا ممارسات الغزاة تجاه المواطنين في حلايب وان يعلنوا تضامنهم معهم ويمارسوا كل الضغوط الممكنة حتي يتحرر ذلك الجزء من الوطن.
ان اعادة انتخاب قيادات المؤتمر الوطني معناه ضياع اجزاء واسعة من شرق السودان كحلايب والفشقة. فلنتحد لالحاق الهزيمة لهؤلاء المتخاذلين بائعي سيادة الوطن.
 
د. ابومحـمد ابوامـنة
مـؤتمر البجـا
المكـتب القـيادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *