بيان هام من الجالية السودانية بالقاهرة

بيان من الجاليه السودانيه بمصر

درج مكتب المؤتمر الوطنى فى مصرعلى ترويج الأكاذيب بصورة مستمرة ومؤسفه.

وآخر تلك الأكاذيب هو الأعلان الذى صرح به نائب رئيس المؤتمر الوطنى فى القاهرة “وليد السيد” لصحيفة الشروق مدعيا ان الجاليه السودانيه دعيت بكاملها لحضور لقاء  دعم ومناصرة للبشير، يوم الجمعه القادم وهذا كلام غير حقيقى وعار من الصحه.

فالجاليه السودانيه بمصر يزيد عددها عن الثلاثه مليون نسمه معظمهم من الذين شردهم  نظام الأنقاذ وحولهم الى لاجئين، فهل يعقل أن يذهبوا للقاء القصد منه  دعم وتائيد ونصرة من شردهم وجعلهم هائمين على وجوههم فى دول العالم المختلفه؟؟

اما الكذبة الثانيه فقد تمثلت فى أدعاء المؤتمر الوطنى، بأن الدعوة لذلك اللقاء وجهت لجميع السودانيين، فى الحقيقه تم انتقاء عدد محدود من السودانيين بحسابات معينه، وبواسطة مكتب المؤتمر الوطنى وبعد تسجيل بياناتهم الشخصيه ومن بينهم قادمين فى اجازات من السودان ولا يمكن اعتبارهم من ضمن الجاليه السودانيه المقيمه فى مصر.

الجاليه السودانيه الحقيقيه فى مصر والتى يزيد عددها عن الأثنين مليون نسمه،  كلها كارهة لنظام الأنقاذ ولا تشذ منها الا فئة قليلة أدمنت الخضوع والأذلال والأنكسار أمام الطغاة والظالمين.

ولولا أحترام هذه الجاليه  الصابره  الصامده لقوانين البلاد التى تستضيفهم ويعيشون بين اهلها، لسيروا مظاهرات هادرة تندد بالبشير وتذكره بجرائم  الحرب والأبادة  التى راح ضحيتها اهلنا فى الجنوب وفى دارفور وغيرهم من المناضلين الشرفاء من عسكريين ومدنيين، بل لطالبت هذه الجاليه بتسليمه لمحكمة الجنايات الدوليه فى لاهاى حتى تحكم عليه بما لا تستطيع ان تحاكمه  به المحاكم السودانيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *