بيان هام: دارفور والمصير المجهول

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان هام
دارفور والمصير المجهول
اولا : منذ ان اندلعت الحرب في اقليم دارفور غرب السودان بين الحكومه والحركات المسلحة من ابناء دارفور وذلك في عا م 2003م  نتيجه للظلم الانساني والاجتماعي والاقتصادي والسياسي .
مازال المشردون من اهل دارفور من اطفال ونساء وشيوخ يعانون معاناة قاصيه نسبه لوجودهم في معسكرات اغاثه تدار بمساعدات عالميه من الدول الكبري .
مع العلم بان هذه المعسكرات المكشوفه والمتواضعه جدا لا تحميهم من شدة الحر والمطر والبرد بالاضافه الي شح المواد الغذايئه والخدمات الصحيه . وطيلة هذه السنوات لا تريد هذه الحكومه القيام بحل قضيه دارفور بل تراوغ وتماطل في القيام بحل جزرئ للقضيه ولا تريد ان تقدم لهم حقوقهم الانسانيه والتعويضات والخدمات العامه ومازالو  يعانون حتي اليوم .
ثانيا: اذا كانت حكومة الدوحه في قطر تبحث لها عن صيت اقليمي وموطأ قدم عالمي فان قضية دارفور يستحيل انت تكون المطية لتحقيق هذا الطموح المتغطرس .
لان مايدور في الدوحه من مفاوضات ما هو الا مساومات لصالح الحكومه السودانية غير الشرعيه . ولصالح تطلعات حكومة الدوحه من أجل التربع علي كرسي المنابر الدوليه .
ثالثا : وعليه اننا في حركة العدل والمساواه _ فرع ولاية بفاريا بالمانيه نشجب بشدة وندين هذه المفاوضات  الكاذبه
الخادعه لاهل دارفور وتاكد هذه المفاوضات الاستمرار في هضم حقوق اهل دارفور .
ولذلك نناشد بكل قوة واصرار جميع الاطراف الاخري من ابناء دارفور الموجودين بالدوحه ان لا يستمروا في هذه المفاواضات ويضيعو وقتهم وحقوقهم . ويجب عليهم ان ينسحبوا فورا من هذه المفاوضات الوهميه .
ولا يمكن ان تحقق هذه المفاوضات حل حقيقي لهم من غير مشاركة حركة العدل والمساواة والحركات الاخري المقاتله بالميدان .
ونأكد نحن بكل ثقه . لايمكن حل قضيه دارفور في ظل نظام دكتاتوري يقوده مجموعه من القتله والفاسدين وسارقيين لثروه الشعب ومسيطيرين عن الوضع السياسي . بواسطه اجهزه أمن النظام  . بقوة  السلاح وقتل وتعذيب المواطنين وأرهابهم وسجنهم .
رابعا: فلذا نناشد كافة الشعب السوداني البطل صاحب الانتفاضات أن يهب ويعمل بكل قوة وصدق من أجل الأطاحه بهذا النظام
الخطير الذي دمر الدولة خلال واحدوعشرون  عام دمار ليس له مثيل في هذا الكون .
وتتم الاطاحه عن طريق العصيان المدني العام المستمر وأن ينضموا لركب الثورات والانتفاضات التي تمت في الدول العربيه والافريقيه وان يضربوا علي الحديد وهو ساخن .
حتي لا تفوتهم فرصة الانتفاضات العامه في الدول العربية . ثم بعد الاطاحه نعيد للامه السودانيه ثوب الحريه والديمقراطية
ونعيد للشعب كرامته وحقوقه المشروعه ونعيد للدوله هيبتها ومكانتها الدوليه . ويتم تكوين حكم ديمقراطي حقيقي تشارك فيه كل القوه السياسيه الوطنيه في وطن فيه المواطنه هي الاصل .
ثم بعد هذا كله نبدأ في حل قضيه دارفور حل انساني وديمقراطي حقيقي يرضي به كل اهل دارفور .
خامسا : نرجو من الحكومه الالمانيه ان تساهم في حل قضيه دارفور وذالك باتعاون مع القوه الدولية الاخري بالمذيد من الضغط علي نظام الحكم الظالم في السودان ومحاصرته . ويكون حصارا سياسيا واقتصاديا ومنع الطيران عامة في كل اجواء السودان حتي يتم اسقاط النظام داخل السودان وخارجه.
                                                  والله الموفق
خالد عبد الرحمن  
الناطق الرسمي عن فرع بفاريا
حركة العدل والمساواة- المانيا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *