بيان هام حول تصفية المواطن وائل عبدا لله عيشة بواسطة جهاز الأمن السوداني

بيان هام حول تصفية المواطن  وائل عبدا لله عيشة بواسطة جهاز الأمن السوداني
ببالغ الحزن والآسي ينعي إتحاد أبناء دارفور بالمملكة المتحدة وأيرلندا الشهيد وائل عبدا لله عيشة الذي اغتيل علي يد جهاز الأمن والمخابرات السوداني حيث اقتيد الشهيد من منزله بحي الدروشاب بمحافظة بحري حيث تعرض لأبشع وأسوأ وأفظع أنواع التعذيب ليفارق علي أثره الحياة.

أن الحادثة بما تحمله من بشاعة وظلم وإمتهان لكرامة مواطن سوداني تؤكد علي دموية النظام الحاقد علي أبناء دارفور خاصة والمواطن السوداني عامة وهي تجسّد سياسته العنصرية وتفضح إدعاءاته بوجود نظام عدلي نزيه.


لم يستحوا بعد أن قاموا بقتل مئات الآلاف من الأبرياء و العزّل من الأطفال والنساء في دارفور وهاهم اليوم يلاحقونهم في قلب الخرطوم ضربا للطالبات الآمنات كما فعلوا بالأمس القريب في داخلية البركس بجامعة الخرطوم وتقتيلا للشرفاء أمثال الشهيد وائل.


لا يخفي علي عين كل مراقب الطريقة الانتقائية التي ينتهجها أمن النظام في إستهداف مجموعة معينة من أبناء غرب السودان دون سواهم فدم أبناء الهامش عنده رخيص ودماء آخرين عنده غالية.


إن حادثة إغتيال الشهيد وائل ليست الأولي في مسيرة ألاستهداف الاستثنائي لأبناء وقيادات دارفور بالمدن من قِبل الأجهزة الأمنية, فمدن دارفور ألكبري تشهد بصورة يومية إغتيالات واسعة والجاني مجهولاَ.


إنها إذن سياسة عنصرية عرقية بغيضة يمنهج لها وينفذها وفقا لخطط مدروسة جهاز الأمن السوداني الذي أصبحت أولي أولوياته ملاحقة وتصفية الشرفاء من أبناء دارفور.


لقد ظل الاتحاد يتلقّي الاتصالات متابعا لهذه الحالة حيث لاتزال الجثة قيد المشرحة و ظلت أسرة الشهيد متمسّكة بحقها القانوني قي بلد يٌذبح فيه القانون مع  إطلالة كل فجر جديد.


ألإتحاد يغتنم هذه السانحة ويدعو أبناء دارفور لمزيدا من التوحّد والالتفاف القوي حول قضيتهم العادلة لاجتثاث النظام العنصري البغيض فالحال صار فوق كل إحتمال.


نورالدائم محمد أحمد


رئيس إلاتحاد


www.darfurunion.com

[email protected]
+447949052301

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *