بيان مهم: تجمع روابط طلاب إقليم دارفور بالجامعات والمعاهد العليا

بسم الله الرحمن الرحيم
تجمع روابط طلاب إقليم دارفور بالجامعات والمعاهد العليا
بيان مهم
طلابنا الأحرار:-
ظللتم تتابعون عن كثب كل محاولات النظام الذي يهدف لتدمير بنية النسيج الاجتماعي في الإقليم، سعيا وراء تحقيق منافع سياسية بحتة ،ضاربا بعرض الحائط كل قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر التي ترسخت عبر عملية تاريخية طويلة.
طلابنا الشرفاء:-
إن ما يسمي باللجنة التسيرية لطلاب دارفور وبالتعاون مع الجهاز الأمني لولاية الخرطوم، أعلنوا تدشين حملتهم (المهرجان الرياضي) ضد أبناء دارفور يوم السبت الموافق 17/3/2012 والتي ترمي إلي تدمير وتفيك النسيج الاجتماعي  في الإقليم ،ومن سخريات الزمان ،أن ما يسمي بالمهرجان الرياضي،  يمثل شرخ ومساس كبير حتى لمنظومة الرياضة ،لان الرياضة تم
تعتبر جسر للتواصل والتسامح بين الشعوب والأمم وليست أداة لخلق التناحر والتنافر بين الشعوب ، إلا أن نظام المؤتمر الوطني عبر نافذة الرياضة يعمل علي إثارة النعرات القبلية بين المكونات الدارفورية وذالك بإقامة المباريات بين القبائل ،بالله ما هذا السخف وغياب القيم الأخلاقية !! أي مباراة أقيمت بين قبيلة وقبيلة علي مر التاريخ !!! ولماذا في دارفور؟! ولكن هذا السلوك ليست غريبة في قاموس المؤتمر الوطني لأنه أصلا يحمل في تكويناته بذور العنصرية العرقية واللونية والجهوية، بل كلها قائمة علي نمط التفكير العشائري.
طلابنا الأوفياء:-
أن مسئولية الحفاظ علي النسيج الاجتماعي تقع علي عاتقنا جميعا سواء كنا روابط المناطق أو الجامعات أو أي انتماء كنا ندين له، وان النظام اتخذ من روابط المناطق والقبائل والعشائر بوعي أو لا وعي منهم آلية لدس السم علي الجسم الاجتماعي في دارفور .
لذا أننا نؤكد الآتي:-
*  نناشد كل الروابط وكل أبناء دارفور لمقاطعة مشروع جهاز الأمن الذي يهدف لشق الصف الدارفوري عبر هذه المشاريع الزائفة.وكما نحمل المسئولية الأخلاقية والإنسانية لكل رابطة أو أي شخص يساهم في هذا المهرجان.
* نؤكد أننا لن نصمت حيال هذه الممارسات وعلي الذين يتواجدون في مثل هذه الأمكنة التي تقام فيها المهرجانات عليهم  اخذ الحيطة والحذر .
* نؤكد أننا لا نحمل شي تجاه أي شخص بل معركتنا مع الذين يتاجرون باسم الثقافة والتراث في دارفور.
إعلام التجمع
16/3/2012

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *