بيان من الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم
تداولت الهيئة العامة لقوى الإجماع الوطني في إجتماعها أمس الإثنين المواقف 7/1/2013م مشروع ميثاق الفجر الجديد الذي تم التداول فيه مع الجبهة الثورية في كمبالا وتوصل الإجتماع للأتي:-
1.    أكدت قوى الإجماع الوطني على أهمية اللقاء والحوار مع الجبهة الثورية ومع كافة القوى الوطنية السودانية بإعتبارها ضرورة وطنية لتوحيد قوى المعارضة السودانية من أجل إسقاط النظام وإقامة بديل وطني ديمقراطي متفق عليه.
2.    جددت قوى المعارضة السودانية إلتزامها بإخضاع مشروع لقاء كمبالا للمراجعة وصولاً لإتفاق وطني شامل يعبر عن إرادة شعبنا وقواه السياسية المعارضة في الداخل والخارج.
3.    تؤكد قوى الإجماع الوطني على نهجها السلمي الديمقراطي لإسقاط النظام عبر وسائل العمل الجماهيري، كما أكد الإجتماع على تمسك قوى الإجماع الوطني بوحدة وإستقلالية وسيادة الوطن.
4.    أدان الإجتماع التصريحات العدائية لبعض مسؤولي الحزب الحاكم تجاه لقاء كمبالا وهو مؤشر خطير لتجاوزات أمنية مرتقبة بحق قيادات ورموز المعارضة بإتجاه المزيد من التضييق على الحريات العامة.
5.    أكد الإجتماع على أن الحوار مع كافة مكونات شعبنا وقواه الحية سيستمر كإستحقاق وطني هام نحو إيجاد مخرج ديمقراطي لأزمات الوطن المتفاقمه بسبب سياسات النظام الديكتاتوري.
تحالف قوى الإجماع الوطني
الخرطوم 7/1/2013م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *