بيان مشترك

اتحادا أبناء المسيرية وحمر بولاية الخرطوم
بيان مشترك
قال تعالي 🙁 لَّا خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلَّا مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلَاحٍ بَيْنَ النَّاسِ ۚ وَمَن يَفْعَلْ ذَٰلِكَ ابْتِغَاءَ مَرْضَاتِ اللَّهِ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (114)) …
وقال تعالي :(إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين اخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون ) الحجرات 10..
أهلنا الكرام داخل وخارج السودان..

إننا ظللنا نراقب عن كثب ما تعرضت له منطقة أم جاك بمحلية الاضية ولاية غرب كردفان من أحداث معزولة وخلاف فردي راح ضحيته (6) من أبناء قبيلتي المسيرية وحمر إثر نزاع نشب بين اثنين بسبب المراعي والمزارع وهو نزاع ظل يحدث بصورة متكررة ولم تتجاوز تداعياته الخلاف الفردي .. إننا نترحم علي الأنفس البريئة التي أزهقت ونسأل الله أن يتغمدها برحمته ويحسن إليها وان يبسط البركة في خلفهم كما نبعث بأحر التعازي للأهل في ديار حمر والمسيرية في هذا الفقد الكبير ونسأل الله أن يجيرهم في هذه المصيبة ..

أهلنا الكرام من أبناء القبيلتين أن ما نود الإشارة إليه هنا أن المنطقة ظلت متعايشة بين كل مكوناتها وبطون وافخاذ القبيلتين واذعانا لتاريخ وموروث حمر والمسيرية في التعايش نستطيع أن نقول بل نؤكد أن القبيلتين ككيانات اجتماعية متماسكة وليست طرفا مباشرا في ما نشب من نزاع ويمكن حله في إطار البيت والأسرة الواحدة..

أهلنا الشرفاء من أبناء القبيلتين اننا نؤكد حرص الاتحادان والعمل علي تماسك مجتمع المنطقة وندعو الإدارة الأهلية والمجتمع المحلي وكل الأطراف بالعمل من أجل استقرار المنطقة وطمأنينة اهلها وبتوخي الحذر والعمل علي تلافي أسباب المشاحنة التي ادخلت اسلحة الشيطان والذي اوغر الصدور وسبب الاقتتال والعداوة بين الإخوة ..

إننا ندعو حكومة ولاية غرب كردفان ولجنة أمنها بأن تقوم بواجبها و تقديم الجناة للعدالةبالحق والقسط بينهم وان تعمل علي تنظيم عمليات الرعي والزراعة والفصل بينها حتي لا تحدث مثل هذه الاحتكاكات بين المزارعين والرعاة وتمتد تداعياتها للتأثير علي أمن واستقرار المجتمع المتعايش والمتالف علي مر الزمان ..

إننا نؤكد ثقتنا في قوة المجتمع وادارته الاهلية وقدرتها علي تجاوز مثل هذه المشكلات وتفويت الفرصة علي المتربصين بأمن المنطقة و واستقرارها كما نناشد سلطات محلية الاضية بإعطاء الأمر أولوية قصوى حتي لا تحدث أي مضاعفات تؤثر علي استقرار المنطقة وتعيق موسم الحصاد سيما أن المنطقة تعتبر زراعية من الدرجة الأولي ويعتمد عليها في كثير من المحاصيل النقدية والصادرات الزراعية ..

والله من وراء القصد وحسن الثواب ..

اتحاد أبناء المسيرية بولاية الخرطوم اتحاد أبناء حمر بولاية الخرطوم

عنهم.. عنهم ..البروفسور.عبدالرحيم احمد سالم …رئيس اتحاد أبناء دار حمر بولاية الخرطوم..
احمد خاطر جمعة
رئيس اتحاد أبناء المسيرية بولاية الخرطوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *