بيان حول المباراة بين مصر والجزائر

بيان حول المباراة بين مصر والجزائر

أهنيء المنتخب المصري على فوزه في مبارة يوم السبت 14/11/2009م في القاهرة، فقد كان فوزاً مستحقاً وأداء كرويا جيداً. وأعزي المنتخب الجزائري على ما فاته رغم الاجتهاد الدفاعي الكبير.
ومع أنني اهتم بالرياضة وأشجع التنافس فيها فقد أزعجني جدا نهج بعض أجهزة الإعلام في البلدين الشقيقين الذي ساهم في تعبئة الرأي العام بصورة تجاوزت الاهتمام بالتنافس الرياضي إلى شوفينية شجعت عناصر في البلدين على الاعتداء على مواطني وأملاك الطرف الآخر بصورة تخالف الروح الرياضية المطلوب توافرها للتعامل مع النصر والهزيمة باعتدال والإبقاء على التنافس الكروي في حجمه، فلا يجوز أن يعطى الأمر أهمية فوق ذلك ولا أن تقود الحماسة فيه للمس بعلاقات الأخوة بين شعبي مصر والجزائر، وهما شعبان شقيقان ما يجمع بينهما أكثر مما يفرق بينهما وهما بأمس الحاجة اليوم للتضامن في وجه تحديات داخلية وخارجية تفرض أولويتها على كل شيء وتوجب التشمير لمواجهة التحديات الداخلية والتوحد لمواجهة المخاطر الإقليمية والدولية.
إنني اتطلع لأداء جيد من الطرفين للمباراة القادمة بين الفريقين في السودان وأطالب الإعلام بكل أدواته في مصر والجزئر إدانة كل الممارسات التي أخرجت الاهتمام الرياضي من حجمه وحولت التنافس الرياضي لمواجهات بين الشعبين الشقيقين.
وأرجو من إعلامنا الوطني في السودان بكل قنواته أن يهتم بهذه المباراة مع وضعها في حجمها بلا مغالاة كما يرجي من أهلنا في السودان وجمهور المشاهدين من غير السودانيين التعبير عن مشاعرهم بانضباط يشجع الأداء الممتاز ولا يغالي في حالتي الفوز والخسارة.
أتمنى للفريقين أداء رياضياً جيداً وأيهما فاز فسوف يخطو نحو تمثيل الأمة العربية والقارة الأفريقية في منافسات المونديال.
يا أهلنا في الأمة العربية والقارة الأفريقية  إن شعوبنا تعاني الأمرين من تحديات داخلية وخارجية ولا ينبغي أن تصرفنا المنافسات الرياضية أو غيرها من المسائل الفرعية عن الاجتهاد لمواجهتها بالعزيمة والجدية. لقد جد أقرانكم من الشعوب فجدوا.

المخلص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *