بيان حول إعتداءات الحكومة السودانية علي مناطق خورأبشي بولاية جنوب دارفور

حركة العدل والمساواة السودانية الجديدة

 

مكتب المملكة المتحدة وايرلندا الشمالية

الامانة السياسية

 بيان حول إعتداءات الحكومة السودانية علي مناطق خورأبشي بولاية جنوب دارفور

 مواصلة للسياسة الابادة الجماعية وجرائم الحرب التي ظلت تمارسها حكومة المؤتمرالوطني تجاه مواطني دارفور منذ مطلع القرن الحالي قامت مليشيات النظام المدعومة بعناصر الجنجويد بهجوم غادر علي مناطق خورأبشي  والقري المجاورة لها بولاية جنوب دارفور حيث أحرقت هذه المناطق تماما ونهبت مواشيها وسلبت اموال المواطنيين وتم قتل أعدادا كبيرة من الابرياء وسقط عشرات الجرحي جلهم من النساء والاطفال وفر الناجين من المزبحة الي معسكرات الاتحاد الافريقي هربا  من جحيم الموت والدمار.

أن الحملة المأساوية المسعورة التي حشدت لها الحكومة قواتها ومليشياتها ضد الابرياء العزل من المواطنين لهي دليل جديد يقدمه النظام للمجتمع الدولي ليؤكد به علي  مضيه قدما في سياسة الابادة الجماعية وهو تحد صريح للقوانين الدولية التي تجّرم قتل المدنيين.

ان الابادة المنظمة التي يقوم بها النظام تجاه مواطني الهامش السوداني تؤكد بجلاء على انه لا يبتغي حلاً سياسياً للازمة ، بل هو يقدم الحلول الامنية والعسكرية علي الحلول السلمية، فدعاوي النظام عن السلام والمبادرات  لا تخرج عن كونها حديث ممجوج للدعاية الرخيصة الهدف منه التغطية على سلوكه العدواني المشين.

والسودان مقدم علي إستفتاء الجنوب المصيري فإن مثل هذه الانتهاكات بحق مواطني الهامش وفي هذا التوقيت تعتبر رسالة واضحة من النظام الحاكم لمواطن الجنوب أن صوِّت للانفصال وإلا سيكون مصيرك القتل والحرق في دولة السودان الموحد ومايجري في دارفور خير شاهد. 

إننا في المكتب السياسي لحركة العدل والمساواة بالمملكة المتحدة ندين هذه الانتهاكات المفرطة بحق مواطني دارفور ونطالب المجتمع الدولي والامم المتحدة للاَضطلاع بسمؤولياته فيما يتعلق بحماية المدنيين ومحاسبة وملاحقة مرتكبي جرائم الحرب كما نناشد المنظمات الانسانية والحقوقية بالتدخل العاجل لايقاف هذه المذابح وتقديم مرتكبيها للعدالة الدولية.

المجد والخلود للشهداء وعاجل الشفاء للجرحي.

 

د.محمد زكريا فرج الله

الامين السياسي-مكتب المملكة المتحدة

15-ديسمبر-2010

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *