بيان حركة العدل والمساواة السودانية حول الاشتباكات بين قوات الشعب المسلحة والدعم السريع


حركة العدل و المساواة السودانية

Justice & Equality Movement Sudan (JEM)

sudanjem.com

بيان حول التطورات المؤسفة والاشتباكات بين القوات للشعب السلحة والدعم السريع

تعبر حركة العدل والمساواة السودانية عن بالغ قلقها واسفها للاشتباكات التي اندلعت بين قوات الشعب المسلحة و قوات الدعم السريع في الخرطوم مناطق مختلفة صباح هذا اليوم .

تدين حركة العدل والمساواة السودانية، بأغلظ العبارات هذه الاشتباكات تناشد جميع الأطراف الى التوقف فورا عن تعريض حياة المواطنين للخطر وضبط النفس واعمال صوت العقل ووقف اي شكل من اشكال الاحتراب والذي ليس فيها منتصر بل الخاسر الأكبر فيها هو الوطن ووحدته وامنه .

ان قيادة حركة العدل والمساواة السودانية وعدد من قادة قوى الكفاح المسلح بذلت جهودا كبيرة في الوساطة بين قائدي القوات المسلحة والدعم السريع، والتي قطعتها هذه التطورات، وكنا نأمل أن تسود تلك الروح الايجابية التي لمسناها خلال لقائنا بالإخوة قائدي القوات المسلحة واقوات الدعم السريع والذين ندعوهما الي تجنب البلاد خطر الانهيار والعودة فورا للحوار.

وان هذه الاشتباكات وبغض النظر عمن بدأها فهو تطور مؤسف تخوض كل الجهود التي تجري لنزع فتيل هذه الازمةو تعرض البلاد الى منزلقات لا أحد يستطيع التكهن بعواقبها.

* تؤكد قيادة حركة العدل والمساواة السودانية، ان جهود الوساطة ستستمر بالتواصل مع جميع الأطراف والتنسيق مع كل الحادبين على أمن واستقرار البلاد وبذل كل الجهود لتهدئة الاوضاع والعودة للحوار.

تناشد الحركة المواطنين الكرام التزام منازلهم والابتعاد عن مناطق الاشتباكات حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

تناشد الحركة الاتحاد الافريقي والجامعة العربية و الاشقاء في دول الجوار الإقليمي الافريقي والعربي والمجتمع الدولي إلى التحرك فورا لمساعدة السودان في تجاوز ازمته.

حفظ الله السودان وشعبه وجنبه المخاطر انه سميع مجيب

حسن إبراهيم فضل
نائب أمين الإعلام
٢٠٢٣/٤/١٥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *