بيان توضيحي حول إدعاء "أبوالعباس" وآخرون

بسم الله الرحمن الرحيم
حركة العدل والمساواة السودانية
Justice & Equality Movement Sudan (JEM)

www.sudanjem.com
[email protected]
بيان توضيحي حول إدعاء “أبوالعباس” وآخرون

لقد نشر أفراد مقيمون بقاهرة المعز بياناً بالأمس على صفحات صحيفة سودانيزأونلاين الإلكترونية مفاده أن الموقعين على البيان قاموا أو يعتزمون القيام بتغيير ثوري داخل الحركة، وإزاء هذا الهذيان تودّ حركة العدل والمساواة السودانية توضيح الآتي تجنباً للّبس:

صحيح أن الأخ أبوالعباس عبدالله الطيب كان عضواً بالقيادة التنفيذية للحركة و عضواً بوفدها المفاوض في أبوجا ولكنه عندما علم أن الحركة قررت تنفيذ عملية “الذراع الطويل” طلب إذناً محدوداً لمقابلة أسرته في القاهرة (يقولون إن بيوتنا عورة و ما هي بعورة إن يريدون إلا فراراً ..إلخ) ولم يعد حتى اللحظة وقد فقد كل مواقعه في الحركة في التعديلات التي أدخلت على القيادة من بعد مغادرته.
الذي إدعى أنه سكرتير للمكتب السياسي بالقاهرة كان كذلك في يوم من الأيام ولكنه أبعد من المكتب تماماً قبل أكثر من عام عندما تبين لقيادة الحركة بجمهورية مصر العربية أنه يتمتع بعلاقات مشبوهة مع حزب المؤتمر الوطني. أما الذي إدعى أنه مدير مالي للحركة فليس في هيكل الحركة وظيفة بذلك المسمّى و قد غادر الحركة منذ أمد بعيد.
أما بقية العقد الفريد فلا تعلم الحركة عنهم شيئاً غير أن أحدهم كان صديقاً لشهيد الثورة البطل جمالي حسن جلال الدين و لن نقول عن الأول ما لا يرضي الأخير فالشهيد جمالي أعزً عندنا من كل أحد.
ادعاء الموقعين “حسماً ثورياً” أو “تغيراً ثورياً” من أزقة القاهرة مدعاة للسخرية والشفقة معاً و لا يعدو كونه حيلة للفوز بمقعد في قاعات الاجتماعات الإقليمية التي يتسابق إليها أدعياء الثورة من الأفراد و الثورة منهم براء.

أحمد حسين آدم
أمين الاعلام الناطق الرسمي للحركة
لندن 23 سبتمبر 2009

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *