بيان تهنئة و ترحيب من حركة العدل والمساواة باطلاق بعض اسرى الثورة

حركة حركة العدل و المساواة السودانية

بيان تهنئة و ترحيب

ترحب حركة العدل و المساواة السودانية بإطلاق سراح أسرى حركة تحرير السودان – مناوي و حركة تحرير السودان – المجلس الإنتقالي ، كما تهنئ الحركة جميع الأسرى الذين أُطلق سراحهم اليوم، فقد كانوا و لا زالوا أشاوساً تقدموا الصفوف من أجل أن تسود قيم الحرية و العدالة و المواطنة المتساوية، و من أجل تلك القيم أمضوا زمنا غاليا من حياتهم في زنازين و سجون النظام البائد. التهنئة موصولة ايضا لأسرهم و رفاقهم في قوى المقاومة .
من ناحية أخرى تتساءل الحركة عن أسباب عدم إطلاق سراح باقي الأسرى من القوى المسلحة الأخرى ، فلطالما بزغت شمس عهد جديد و انقشع غبار السنين الحالكة عن سماء بلادنا و في ظل الثورة التي أسدلت الستار على العهد البائد ، كان حري بالمجلس العسكري أن يطلق سراح جميع الأسرى دون قيد أو شرط ، و لا يوجد مبرر لخلاف ذلك البتة . إذ لا زال مئات الأسرى الذين ينتمون لحركة العدل و المساواة السودانية و حركة تحرير السودان – عبد الواحد و حركات المقاومة الأخرى قابعون في السجون رغم الوعود المتكررة للمجلس بإطلاق سراحهم.
تطالب الحركة بإطلاق سراح جميع الأسرى القابعين في السجون تأكيدا على بداية عهد جديد شعاره طَي صفحات الحروب بمخاطبة أسبابها ، و العدالة و الحرية و الديمقراطية و المواطنة المتساوية و التوزيع العادل للثروة و السلطة .


معتصم أحمد صالح
أمين الإعلام و الناطق الرسمي
٤ يوليو ٢٠١٩ و المساواة السودانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *