بيان تحالف المعارضه ضد ادعاءت جهاز الامن تجاه المناضل ابوعيسى ويدعو الشعب للخروج للشارع

بيان تحالف المعارضه ضد ادعاءت جهاز الامن تجاه المناضل ابوعيسى ويدعو الشعب للخروج للشارع
إلي جمـــاهير الشعب السوداني

وعبر صحف الخرطوم الصادرة يوم الجمعة 17 يوليو طالعنا تهديد جهاز الأمن بالتوعد لكل من ينطق بعدم شرعية الحكومة بل وذهب البيان في تعدي واضح في حق الاستاذ / فاروق ابوعيسي

أولاً :
وبالصوت العالي يؤكد تحالف القوي السياسية الوطنية عدم شرعية الحكومة القائمة بعد 9 يوليو2009م ، وفق الدستور .

ثانياً:
ان تحالف القوي الوطنية يضم 23 حزباً وتنظيماً سياسياً ولجان المزارعين والمفصولين والتضامن النقابي ويتشرف الكيان وبكل فخر ان يكون رئيسه الاستاذ فاروق ابو عيسي عضو البرلمان وفق اتفاقية القاهرة والمساس به سيجد الرد المناسب.

ثالثاً:
هذا البيان الصادر من جهاز الامن يؤكد حقيقة ما ذهبنا اليه عن عدم شرعية الحكومة وخرقها المتعمد والمتواصل للدستور فالمعارضة حقها المشروع في العمل السياسي السلمي واعلان رايها وتسليم المذكرات وقيام التجمعات والمواكب امر منصوص عليه في الدستور واي مساس به يمثل انتهاكاص صريحاً للحريات والخطوة في حد ذاتها تمثل ردة كبيرة تستوجب الوقوف وبحسم امام هذا الاتجاه . ومن هنا نخاطب الاخوة في الحركة الشعبية بضرورة مراجعة هذه الخطوة.

رابعاً:
ظللنا ومنذ فترة ننبه لتجاوزات جهاز الامن لمهامه المنصوص عليها في الدستور والمتعلقة بجمع المعلومات وتحليلها وتقديم النصح للسلطة التنفيذية وهاهو يتطاول مخرجاً لسانه في تحدي سافر للسلطة نفسها .

خامساً:
يدعو التحالف كل جماهير الشعب السوداني للمشاركة في الحملة الواسعة ضد شرعية الحكومة القائمة الآن عبر الندوات والمواكب المزمع تسييرها بالعاصمة والولايات.

وعاش نضال الشعب السسوداني

تحالف القوي السياسية والوطنية

19 يوليو 2009 م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *