بيان إدانة من اتحاد ابناء دارمساليت لإستهداف ناشطي دارفور ومناشدة للمنظمات الحقوقية بالتدخل الفوري لضمان سلامة المعتقلين بالخرطوم

بيان إدانة من اتحاد ابناء دارمساليت  لإستهداف ناشطي دارفور ومناشدة للمنظمات
الحقوقية  بالتدخل الفوري لضمان سلامة المعتقلين بالخرطوم

يدين اتحاد ابناء دارمساليت كل الأعمال الاجرامية من الاجهزة الامنية السودانية ضد المخلصين من ابناء السودان وفي مقدمتهم ابناء دارفورالناشطين المدنيين والحقوقيين الذين تم اعتقالهم منذ يوم السبت الماضي حيث الإعتقالات متواصلة حتى اللحظة من قبل اجهزة النظام  الأمنية في العاصمة الخرطوم والولايات.

يعتبر اتحاد ابناء دارمساليت لهذه الإجرات والاعتقالات التعسفية وغير المبررة من المخابرات السودانية ضد ابناء اقليم دارفور في العاصمة والولايات استمرارا لنهج التطهير العرقي ضد سكان دارفور. وهذا من شانه ان يذكر ابناء اقليم دارفور بصعوبة البقاء موحدين بالدولة السودانية . وتأكيدا لفشل حكومات الشمال لإدارة الدولة السودانية  بشكل متوازن وعادل بين شعوب الاقاليم السودانية منذ استقلالها حيث نتائجه الآن انفصال  شعب جنوب السودان  والخاسر الأكبر هو شعب السودان .

نحن في اتحاد ابناء دارمساليت لا نستبعد ان يكون هناك تقريرمصيرلشعب اقليم دارفور وسنسعى جادين  في هذا الاتحاه  حتى وان طال المشوار، ونحمل الحكومة السودانية التبعات.

يحذرالاتحاد لممارسات الاجهزة الامنية السودانية من الاصطياد في المياه العكرة كما يحصل دائما ولا ننسى  شهداء دارفور التسعة الذين  اعدموا بتهمة قتل الصحفي المخضرم محمد طه، والابرياء من ابناء دارفور الذين استهدفوا في بيوتهم من قبل  جهاز امن النظام والمخابرات السودانية اثناء غزو حركة العدل والمساواة امدرمان . حيث نحذر الحكومة من مس هؤلاء الابرياء بسوء ونطالب باطلاق سراحهم فورا.

نناشد الامم المتحدة وكافة منظمات حقوق الانسان التدخل الفوري والضغط على الحكومة السودانية لوقف حملات التطهيرالعرقي ضد سكان اقليم دارفور والافراج الفوري عن كافة المعتقلين الذين يصل عددهم اكثر من 13 شخصا  حسب علمنا حتى اليوم ومنهم الاستاذ: خالد اسحق محمد يوسف مواليد 1978 المقيم في حي المايو بالخرطوم و عبدالرحمن ادم  عبدالرحمن الى جانب ضرار ادم ضرار ومنال محمد احمد وعائشة سردو شريف ….

*اتحاد ابناء دارمساليت*

*البريد ** **[email protected]* <[email protected]>

*هواتف*

*0046762674537*

*    0033672263027*


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *