انسلاخ أكبر زعيم مليشيا باعالى النيل من المؤتمر الوطني

انسلاخ أكبر زعيم مليشيا باعالى النيل من المؤتمر الوطني

صابر أتير – نبراسكا – الولايات المتحدة
[email protected]

أعلن اللواء قلواك دينق قرنق والى ولاية أعالي النيل عن استقالته من حزب المؤتمر الوطني ودعي كل أهله وعشيرته (قبيلة النوير)وكل من تربطه صلة به من أصدقاء وقواته ( المليشيات ) بالتخلي عن المؤتمر الوطني نهائيا .
قلواك دينق قرنق عمل في القوات المسلحة السودانية منذ تخرجه من الكلية الحربية برتبة الملازم ثاني إلى ان وصل إلى رتبة اللواء أركان حرب في سلاح المظلات الذي ينتمي له المشير عمر البشير , وكانت له علاقة (خاصة ) مع البشير وقد عمل قلواك في عدة مناصب سياسية أشهرها وزارة الصحة الاتحادية واخير وحاكما لولاية أعالي النيل ( الولاية الوحيدة) التي تتبع للمؤتمر الوطني بجنوب السودان وفقا لاتفاقية (نيفاشا), الى ان تمت إقالته من منصبه بصورة مهينة واستفزازية إذ علم بالخبر من الاعلام , وتم تعين وليم أطون الذى لا يجد قبولا فى الولاية لتاريخه السئى عندما كان نائب الأمين العام بالولاية ,ووصف البعض تعينه واليا ( بالكارثة) خاصة لعلاقته بالدكتور لام أكول .
يتمتع اللواء دينق بشعبية كبير بالإقليم خاصة وسط قبيلة (النوير ) كبرى قبائل المنطقة , وله قات مليشيا تابعة له والتي كانت سندا لنظام المؤتمر الوطني مما قد يغير كثيرا فى الأوضاع الأمنية بالولاية مما قد يحول فترة حكم السيد وليم أطون الى (كارثة ),وفى اتصال هاتفي به وسؤاله عن انضمامه للحركة الشعبية والجيش الشعبي ؟ قال ان كل الاحتمالات واردة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *