المبعوث الروسى للسودان يدعو حركات دارفور المسلحة لانجاح مفاوضات الدوحة

المبعوث الروسى للسودان يدعو حركات دارفور المسلحة لانجاح مفاوضات الدوحة

دعا مبعوث الرئيس الروسى الخاص للسودان ميخائيل مارغيلوف يوم الأربعاء 10 مارس الحالى ، الحركات المسلحة فى اقليم دارفور الى العمل من أجل انجاح مفاوضات الدوحة الجارية حاليا بين الحكومة والسودانية والحركات المسلحة فى اقليم دارفور غربى السوزدان .

وأعرب مارغيلوف عن ترحيب بلاده بالاتفاق الاطارى الذى تم بين الحكومة السودانية وحركة “العدل والمساواة” لوقف اطلاق النار بدارفور، داعيا الحركات المسلحة الأخرى الى أن تحذو حذو حركة العدل والمساواة والانحياز للعملية السلمية .

وقال المبعوث الروسي ، في تصريح للصحفيين عقب لقائه مستشار الرئيس السودانى مسؤول ملف دارفور غازى صلاح الدين ” ان اللقاء كان حول التباحث في ملفات دارفور وسير مفاوضات الدوحة والعملية الانتخابية المقبلة فى السودان ، وارسال مراقبين روس للمشاركة فى مراقبة العملية الانتخابية”.

وأكد أن بلاده تولى قضايا السودان اهتماما متعاظما وخاصة العملية السلمية فى اقليم دارفور والانتخابات القادمة مضيفا ” لذلك نحن نهتم بنجاح العملية الانتخابية ونتمني أن تكون مثالا يحتذي فى العمل الديمقراطي”.

وكشف عن تنسيق تم بين روسيا والدول دائمة العضوية فى مجلس الأمن الدولي ودول الاتحاد الاوروبي فيما يتعلق بالملف السوداني.

وأجرى المبعوث الرئيس الروسى اليوم مباحثات مع عدد من المسؤولين فى الحكومة السودانية حول العملية الانتخابية المقبلة فى البلاد ودفع العملية السامية فى اقليم دارفور غربى السودان .

وأشار إلى أن الوفد الروسي الرسمي إلى السودان يضم أيضا ممثلين لرجال الأعمال الروس، حيث يجرون مفاوضات حول مشاركة الشركات الروسية الكبرى في مشاريع استخراج الهيدروكربونات وتحويلها في السودان.

وكان مارغيلوف الى وصل العاصمة السودانية الخرطوم مساء الثلاثاء فى زيارة تستغرق أربعة أيام يزور خلالها دارفور وجنوب السودان. (شينخوا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *