الشرطة تفض اعتصاماً للطلاب الشماليين بجامعة بحر الغزال

لوحوا باصطحاب ذويهم في التظاهرة المقبلة
الشرطة تفض اعتصاماً للطلاب الشماليين بجامعة بحر الغزال
الخرطوم : هند رمضان: طوق الطلاب الشماليون بجامعة بحر الغزال، امس، مباني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، احتجاجا على ما وصفوه بضياع مستقبلهم، ومماطلة الوزارة في عدم التدخل لحسم قضيتهم، وطالبوا الوزارة بالإسراع في توزيعهم على الجامعات الاخرى، او انشاء جامعة جديدة بعد تحويل جامعتهم الى الجنوب . 
واعتصم نحو (250) من الطلاب الغاضبين امام الوزارة، بغرض تسليم مذكرة للوزير تحوي مطالبهم، بيد ان الطلاب تفاجأوا بغياب الوزير، ورفضوا تسليم المذكرة الا له شخصياً، وفي الاثناء اعتذر مدير عام الوزارة عن مقابلة الطلاب بحجة انخراطه في اجتماع -حسب الطلاب- وتمسك الطلاب بمواصلة الاحتجاجات الى حين التوصل لنتيجة تضمن الحفاظ على مستقبلهم ،ورهنوا فض الاعتصام، بالاستجابة لكافة مطالبهم، مشيرين الى انهم في المسيرة المقبلة سيصطحبون اولياء امورهم للمشاركة في التظاهر.
وعلى الفور تدخلت قوات الشرطة وفضت الطلاب الغاضبين بعنف بعد ان طلبت منهم اخلاء المكان، واعتقلت اثنين منهم ،واطلقت سراحمها في وقت لاحق، وكانت عناصر الشرطة فرضت طوقا مشددا علي الطلاب.
وافاد رئيس لجنة الطلاب الشماليين بجامعة بحر الغزال، اسماعيل عزالدين ، ان الطلاب متمسكون بالحل العادل لقضيتهم، عبر توزيعهم على الجامعات الاخرى في الشمال او انشاء جامعة جديدة، وشدد على انهم يرفضون مواصلة الدراسة في جنوب السودان.
واضاف ان اللجنة طرقت كافة ابواب المسؤولين «في مكاتبهم ومنازلهم، لكن يبدو اننا لا نمثل اولوية للجهات المختصة»، وقال ان الوزارة ظلت تمارس المماطلة والتسويف وشراء الوقت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *