السودان..هل يسافر رئيسه الى اجتماعات الأمم المتحدة بنيو يورك مثل رؤساء العالم ؟

تبدأ في الاسبوع الثالث من سبتمبر الحالي اجتماعات الدورة 64 للجمعية العامة للأمم المتحدة يسبقها اجتماع رفيع المستوى حول التغيرات المناخية في الثاني والعشرين من سبتمبر .

وأوضح مصدر دبلوماسى سودانى مطلع أن السودان سيشارك في كافة الفعاليات المتصلة بنشاطات الدورة وأعمال لجانها المختلفة.

وقال إن الدورة تتميز بأهمية الموضوعات المطروحة خاصة في ظل الأوضاع والأزمات الإقتصادية والمالية والمناخات السياسية الراهنة اقليمياً ودولياً مضيفاً أن السودان وعلاوة على شواغله واهتماماته الوطنية بموضوعات الدورة يشارك أيضاً من منطلق رئاسته لمجموعة الـ 77 والصين حيث يقود وفد السودان نشاطات ومبادرات الدول النامية على مستوى كافة لجان الجمعية العامة.

ويتولي السودان خلال الدورة موقع نائب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة علاوة على اختيار السودان كمقرر للجنة السياسية الخاصة.

وقال المصدر إن السودان سينتهز سانحة أعمال الدورة لتنوير الأسرة الدولية بجهود السودان نحو إحلال وتعزيز السلام في السودان بالإضافة إلى ما تتيحه الدورة من التقاء بممثلي ووفود الدول المختلفة لبحث قضايا التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك بجانب المشاركة في الاجتماعات التنسيقية للمجموعات الإقليمية والدولية التي يتمتع السودان بعضويتها، وقال إن اللجنة الخاصة بالمبادرة العربية الأفريقية بشأن حل مسألة دارفور ستعقد اجتماعاً على هامش أعمال الدورة.

اسلام نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *