الحركة الشعبية بجنوب كردفان : سنقاوم التزوير بكل الوسائل المشروعة والمتاحة

الحركة الشعبية بجنوب كردفان : سنقاوم التزوير بكل الوسائل المشروعة والمتاحة
(حريات)

أعلنت الحركة الشعبية لتحرير السودان بولاية جنوب كردفان وجود تزوير في السجل الانتخابي ، حيث ظهر ما يزيد عن 85 الف ناخب في دوائر بعينها ، ونقص ما يزيد عن 20 الف ناخب في دوائر اخرى .

وذكرت الحركة في بيان بتاريخ 25 فبراير انها ترفض نشر السجل بدون معالجة التزوير والاخطاء ، وانها لن تعترف باي سجل مزور ، وستعبر عن رفضها بكافة الوسائل المشروعة والمتاحة .

(نص البيان أدناه) :

الحركة الشعبية لتحرير السودان
ولاية جنوب كردفان

بيان حول الموقف من التزوير فى السجل الأنتخابى

جماهير شعبنا الوفية

لقد تابعتم الصراع الطويل بين مفوضية الانتخابات والأحزاب السياسية المؤمنة بالديمقراطية فى ولاية جنوب كردفان حتى تم اعداد سجل انتخابى جديد .

جماهير شعبنا

بعد اعداد سجل انتخابى جديد ومن خلال المتابعة الدقيقة والرصد من وكلاء الاحزاب ومنظمات المجتمع المدنى تبين التزوير الواضح والفاضح للسجل الانتخابى من قبل موظفى الانتخابات حيث ظهر عدد يزيد عن ال 58 الف ناخب فى دوائر بعينها ونقصان ما يزيد عن 20الف ناخب فى دوائر بعينها فى السجل الجديد مما يؤكد إصرار المفوضية وموظفيها على ممارسة نفس الأخطاء التى أدت لرفض السجل السابق .

وإيمانا منا بضرورة إيجاد سجل إنتخابى خالى من العيوب يقود إلى إنتخابات حرة ونزيهة  وعملية ديمقراطية حقيقية  وللممسئولية التاريخية التى نتحملها فى الحركة الشعبية فى هذا الظرف الحساس والتاريخى من تاريخ الوطن والولاية نؤكد الآتى :

1:رفضنا لعملية نشر السجل بدون معالجة الأخطاء والتزوير المقصود بحذف الأضافات وإرجاع النقصان.

2:لن نعترف بأى سجل بشكل غير حقيقى ومخالف للقانون.

3:تظل كل الخيارات مفتوحة من أجل الحفاظ على مكتسبات إتفاقية السلام  وحقوق شعبنا

4:التعبير عن رفضنا للسجل المزور بكل الوسائل المشروعة والمتاحة .

5:على مفوضية الإنتخابات ولجنتها الإنتباة لخطورة ما تقوم به والتحكم فى ضمائرهم بمعالجة الأخطاء المقصودة والممارسات الفاسدة وإلا ستتحمل  كل ما يترتب على تماديها فى الإصرار على الأخطاء.

6:ندعو كافة الجماهير الحرة الشريفة أن تتابع التحركات بدقة وكشف الألاعيب والمخططات التى تزور إرادة الشعب  والتضامن مع القوى السياسية الشريفة المؤمنة بالتغيير من أجل ممارسة ديمقراطية حقيقية .

والنصر أكيد .

سكرتارية الثقافة والإعلام

/كادقلى25|2|2011

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *