الجبهة الثورية السودانية تقضي علي طوف اداري مكون من 160شاحنة وناقلة وقود متجهة الي نيالا من الفاشر

استطاعت الجبهة الثورية السودانية ممثلة في حركتي تحرير السودان بقيادة القائد/ مني اركو مناوي وحركة العدل والمساواة من تدمير الطوف الاداري الحكومي المتجه الي مدينة نيالا من الفاشر والذي يتكون من 160 شاحنة وقود وشاحنات عسكرية تحمل المؤن والامدادات اللوجستية والعسكرية . وذلك بناء علي معلومات توفرت للمقاومة الثورية منذ فترة ، ان القوات المسلحة في حاجة الي نقل امدادات عسكرية تجمعت لديها في مدينة الفاشر وبالتالي ضرورة نقلها الي المعسكرات الحكومية المنتشرة في مناطق جنوب دارفوروقد تحركت هذه القوة صباح اليوم مدعومة بطلعات جوية مستمرة للتغطية بطائرات الانتنوف والميج والهيلوكوبترات المقاتلة .
استطاعت قوات الجبهة الثورية من تدمير هذا الطوف وذلك في المنطقة ما بين تابت وابوحمرة (طريق الفاشر نيالا) وقد انتهت المعركة قبل قليل بحلول الظلام والمعلومات الاولية التي توفرت حتي الان من قبل المقاومة الثورية كالاتي :-
* تدمير وحرق 10 شاحنات وقود(تناكر).
* تدمير اكثر من 10 عربات لاندكروزر ذات دفع رباعي محملة بكامل عتادها العسكري .
* استلام 15 عربة لاندكروزرذات دفع رباعي بكامل الاسلحة والعتاد الحربي وبحالة ممتازة .
* استلام 4 شاحنة وقود(تناكر) تحمل الوقود بحالة ممتازة .
هناك جانب اخر من ارض المعركة لم يتم حصر ما تم الحصول عليه نتيجة هذا الهجوم كما ان الحصر لا زال جاري لمعرفة العدد الحقيقي لما تم تدميره والحصول عليه من العدو وكذلك خسائره البشرية . والتهنئة نزفها الي الجميع بمناسبة هذه الانتصارات المتواصلة ضد قوي الظلام والبغي … والثورة مستمرة ولانامت اعين الجبناء .
المجد والخلود لشهدائنا الابرار وعاجل الشفاء للجرحي .
آدم صالح ابكر
الناطق العسكري – حركة تحرير السودان (مناوي)
الاراضي المحررة
27/09/2012

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *