الجالية السودانية بمصر .. تعلق على بيان ما يسمى بالجالية السودانية بالقاهرة

الجالية السودانية بمصر ..  تعلق على بيان ما يسمى بالجالية السودانية بالقاهرة

بالإشارة إلى الخبر  الصادر  بتاريخ الأول من يونيو  2009 ف ؛ والمنشور بصفحة الأخبار بموقع سودانيز  اون لاين دوت كوم ؛ مواقع أخرى . والذي جاء تحت عنوان ” الجالية السودانية بالقاهرة تستضيف مستشار الرئيس وتكون لجنة لانتخاب البشير رئيساً” تود  الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية  أن توضح الآتي :

1.    هذا الخبر عار من الصحة ؛ وهو نبا  لا يمثل فرعها الرئيسي بالقاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية ؛ ولم يجتمع أي من أعضاء الجالية السودانية بمصر بمسئول حكومي في هذا التاريخ ..

2.      الخبر  المذكور يمثل كاتبيها فقط ؛ و لا علاقة له من قريب أو بعيد بالسودانيين في مدينة القاهرة . وان كاتبيها هم منسوبي نظام الخرطوم ؛ وعضوية حزب المؤتمر الوطني  القلة  الأغنياء والمرتاحين من السودانيين في مصر . وهم  الهاربين و المتواريين من السودانيين في مصر؛ وقد  اشاروا إلى ذلك  .

3.    إن الجالية السودانية بجمهورية مصر هي  منظمة غير سياسية وغير حكومية ؛ ولا تدعم أي جهة بتلك المواصفات  حزب سياسي أو حركة سياسية ؛ فهي  بدأت تعمل جاهدة للم شمل السودانيين في مصر؛ والذين معظمهم من اللاجئين الهاربين من مناطق اشتعلت بالحروب .وتعمل في تقديم خدمة إليهم   في مصر عموما  رغم الصعوبات ؛ و تدعم توجه السودان نحو الاستقرار وتحقيق السلام وذلك بتضافر كافة الجهود من كل السودانيين دون استثناء في الخارج والداخل  نحو ذلك الهدف المنشود؛ وهي تعمل  لصالح النازحين واللاجئين والمهاجرين في الخارج  .

4.    إن الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية ؛ وكذالك فرعها الرئيسي بمدينة القاهرة العاصمة  لا تستقبل في دارها أعضاء نظام  الخرطوم  أو حزب المؤتمر الوطني الحاكم ؛ بل هؤلاء الحكوميون كدأبهم  يهربون هم من مواجهة السودانيين في الخارج . كذالك الجالية لم تستقبل من قبل أي سياسي ذو أجندة ليس لمصلحة أهل السودان .

5.    مجلس إدارة    الجالية السودانية بجمهورية مصر قد  أعلن في وقت سابق موقفه من الانتخابات ومقدماتها مثل نتيجة  التعداد  السكاني المزور الذي لم يشمل الجالية السودانية في مصر ؛ والذي سيكون الانتخابات مزورة أيضا استنادا عليه والانتخابات لا يشمل الجالية السودانية في مصر كأنما هم ليسوا سودانيين  . فنتيجة التعداد السكاني المعلن لا يمثل الأرقام الحقيقة لأعداد السودانيين في الداخل والخارج ؛ وإنها أرقام   مسجلة مسبقة قبل البدئ في عملية التعداد . وتهدف إلى خدمة أجندة سياسية معينة تضر بالسودان وأهل السودان وتحذر إدارة الجالية السودانية من خطورة مخططات  هكذا تستهدف السودانيين في المستقبل  تحت اسم الانتخابات فوق بركان اجتماعي اقتصادي ملتهب .

6.    تدعو الجالية السودانية بمصر من كل أهل السودان عبر كل مؤسساتهم الاجتماعية ولا سيما مؤسسات المجتمع المدني إلى الالتفات إلى القضايا الجوهرية التي تجمع السودانيين حولها ؛ الأمن وتحقيق السلام والاستقرار  أولا وذلك بوقف مأساة إقليم درافور ؛ومنعها من الانتقال إلى أي جهة أخرى ؛ وذلك بحسم أسبابها ؛ ثم بعد ذلك يتقدم  السودانيون للترشيح والتصويت من اجل اختيار  مرشحهم للرئاسة ومرشحينهم للبرلمان بحسب الكفاءة والأهلية .

7.    تدعوا الجالية السودانية بمصر  من منسوبي  حزب المؤتمر الوطني ممن يسمون أنفسهم ” الجالية السودانية بالقاهرة ” (وهم لا يعدون سوى في أصابع اليد الواحدة بمقارنة بإعداد السودانيين في مصر ). تدعوهم إلى الانضمام إلى الجالية السودانية بمصر ؛ ولا يعزلوا أنفسهم عن السودانيين . وإذا رفضوا فان عليهم أن يتحلوا بالشجاعة الكافية ؛ وان يكتبوا باسمهم وحجمهم الحقيقيين  إذ إنهم  لا يمثلون إلا أنفسهم . والسودانيون بالعاصمة المصرية جميعا بريئين من أعمالها وبيانها مدفوع الثمن .

من مجلس إدارة  الجالية السودانية بجمهورية مصر العربية

الايميل [email protected]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *