التجمع : خطاب البشير استفزازي.. يطالب لإنفاذ الاتفاقيات

وجّه التجمع الوطني الديمقراطي انتقادات حادة لخطاب الرئيس عمر البشير واعتبره ينطوي على هجوم غير مبرر على القوى السياسية داعياً لإنفاذ الاتفاقيات بدلاً من الهجوم.
وقال المتحدث الرسمي باسم التجمع حاتم السر إن الخطاب حمل استفزازات مباشرة للقوى السياسية والفصائل التي أبرمت اتفاقيات سلام مع الحكومة، وأضاف أنه لا يتماشى مع متطلبات المرحلة التي تستوجب التوافق بين القوى المختلفة والإجماع لمواجهة التحديات التي تشهدها البلاد.
ودعا حاتم السر الحكومة لإنفاذ الاتفاقيات بدلاً من الهجوم على أطرافها وتحديها، وقال إن ذلك العمل يعمل على الاستقرار السياسي واتمام عملية التحول الديمقراطي والاجماع الوطني.

من ناحية أخرى استنكر المتحدث باسم التجمع الضجة التي أثارها حزب المؤتمر الوطني ضد اتفاقية الأمة مع العدل والمساواة، واعتبره غير مبرر وغير موفق، وقال السر من حق أي حزب أن يبرم الاتفاقية التي تعبر عن قناعاته وله الحق في ترتيب علاقاته حسب رؤاه كما للمؤتمر الوطني الحق في الاتفاق مع القوى السياسية والعسكرية المختلفة، وتوقع أن يمهد الاتفاق بين العدل والمساواة الطريق لسلام شامل في دارفور.

وتساءل السر عن المبرر الذي يجعل من المؤتمر الوطني حزباً حليفاً وصديقاً للحزب الشيوعي الصيني، ويمنع حزب الامة من أن يكون قريباً من العدل والمساواة، ودعا المؤتمر الوطني الابتعاد من استخدام نظرية المؤامرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *