البشير وديبي بالدوحة اليوم لتوقيع اتفاق دارفور

**البشير وديبي بالدوحة اليوم لتوقيع اتفاق دارفور
الجامعة العربية ترحب وتؤكد دعمها للسلام بالإقليم
الخرطوم – عادل أحمد صديق:

يصل الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الى الدوحة في زيارة تستغرق يومين على رأس وفد رفيع المستوى يمثل حكومة الوحدة الوطنية، ويشهد خلالها مراسم توقيع الاتفاق النهائي بين الحكومة السودانية وحركة العدل والمساواة بحضور الرئيس التشادي ادريس ديبي وبرعاية كريمة من حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى تمهيداً لبدء جولة جديدة من مفاوضات السلام.
من جهتها أكدت الرئاسة السودانية خلال اجتماعها أمس ان اتفاق انجامينا يشكل اساسا للحل النهائي لأزمة دارفور عبر مفاوضات الدوحة.
من جهة أخرى وجه نائب الرئيس السوداني علي عثمان محمد طه لجان ملتقى أهل السودان بأن تكون في حالة انعقاد مستمر دعما لمفاوضات الدوحة للسلام النهائي في دارفور. ورحبت الاحزاب السودانية بالاتفاق واعتبرتها خطوة لتحقيق الاستقرار بدارفور. ودعت الى اتفاق شامل بدلا عن الثنائية التي اعتبرتها معوقا للسلام. الى ذلك وصل إلى الرياض بعد ظهر  أمس الرئيس التشادي إدريس ديبي في زيارة للمملكة التقى خلالها العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حيث أطلعه على تفاصيل الاتفاق مع البشير والذي بموجبه تم طي صفحة الخلافات بين بلديهما. وفي القاهرة رحب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى بإعلان حكومة السودان وحركة العدل والمساواة من العاصمة التشادية انجامينا استعدادهما للتوقيع على اتفاق لوقف إطلاق النار في الدوحة. واعتبر موسى الاتفاق خطوة بناءة وإيجابية نحو حل مشكلة دارفور. وأكد موسى تصميم الجامعة العربية على مواصلة جهودها التنموية الهادفة إلى توفير الخدمات الأساسية لأهل دارفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *