الاجتماع السادس للآلية الثلاثية يبحث في الخرطوم عددا من القضايا المتعلقة بعمل يوناميد

عقد ممثلون عن الحكومة السودانية والاتحاد الافريقي والأمم المتحدة الاجتماع السادس للآلية الثلاثية في العاصمة السودانية الخرطوم.

  وقد بحث المجتمعون خلال الاجتماع القضايا المتعلقة بنشر وتعيين موظفي البعثة المختلطة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور يوناميد، وكيفية تقدم عمل البعثة.
كما تم خلال الاجتماع أيضا مراجعة القضايا البارزة المتعلقة بالعمليات الجوية، والحصول على تأشيرات سودانية، والحصول على تصريح بموجات إذاعة خاصة بيوناميد، إضافة إلى مناقشة المسائل الخاصة بتعيين الموظفين المحليين، الذين يشكلون ثلثي موظفي ا ليوناميد.

وقد أكد المشاركون في اجتماع اليوم على الحاجة لإبقاء روح الشراكة والتعاون. كما أعربوا عن عزمهم على إزالة كافة العقبات التي تعترض نشر قوات البعثة لصالح السودانيين بصفة عامة، ومواطني دارفور بصفة خاصة، الذين تضرروا بفعل الحروب والنزوح وانعدام الأمن.

وقد حققت الآلية الثلاثية حتى الآن تقدما في عدد من القضايا، وبصفة خاصة فيما يتعلق بنشر القوات، والتي وصلت إلى تسعة وستين في المائة من العدد الذي نص عليه قرار مجلس الأمن الدولي الخاص بإنشاء البعثة المختلطة للأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي في دارفور.

وقد رأس وفد الحكومة السودانية في اجتماع اليوم الدكتور مطرف صديق، وكيل وزارة الخارجية، في حين مثل الاتحاد الأفريقي رامتان لاممرا، مفوض السلم والأمن، أما من الأمم المتحدة، فقد شاركت سوزانا ملكورا، وكيلة الأمين العام لشئون الدعم الميداني، ورودولف أدادا، الذي رأس وفد اليوناميد.

ومن المقرر أن يعقد الاجتماع السابع للآلية الثلاثية في نيويورك، على هامش الدورة الرابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر أيلول/ سبتمبر المقبل.

اذاعة الأمم المتحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *