الأمن السوداني يعتقل مريم المهدي فور وصولها من باريس

صدى الاحداث :أعتقلت السلطات الأمنية بمطار الخرطوم، في وقت متأخر من ليل الاثنين، نائب رئيس حزب الأمة القومي، مريم الصادق المهدي، عند وصولها المطار ، قادمة من العاصمة الفرنسية باريس.

وقال المكتب الخاص لنائبة رئيس حزب الأمة القومي مريم الصادق المهدي، إن جهاز الأمن والمخابرات السوداني اقتاد “مريم”، ليل الإثنين، إلى جهة غير معلومة فور وصولها مطار الخرطوم قادمة من باريس.

ووقع حزب الأمة القومي والجبهة الثورية السودانية – التي تقاتل الحكومة في عدة جبهات- اتفاقا ثنائياً ، الجمعة، في العاصمة الفرنسية باريس.

وقال مكتب مريم المهدي في تعميم “لقد تم اقتياد الحبيبة مريم الصادق من سلم الطائرة من قبل جهاز الأمن لجهة غير معلومة بعد أن وصلت بالطائرة القطرية الساعة 11:40 مساء ولم يعرف مستقبلوها الخبر إﻻ بعد خروج الركاب وتأخرها لأن هاتفها مغلق”.

ومنعت السلطات الأمنية بمطار الخرطوم، الاسبوع الماضي، القيادي بحزب الأمة القومي، محمد عبدالله الدومة من السفر.

واتفقت الجبهة الثورية وحزب الأمة القومي على عدم المشاركة في أي انتخابات عامة مقبلة إﻻ تحت ظل حكومة انتقالية تنهي الحرب، و توفر الحريات، و تستند إلى إجماع وطني و نتاج لحوار شامل ﻻ يستثنى أحد. واعلنا سعيهما لتوحيد قوي التغيير من أجل وقف الحرب وبناء دولة المواطنة والديمقراطية.

وشاركت مريم المهدي في الاجتماع التاريخي الذي ضم حزبها – الداعي للتغيير السلمي، مع الجبهة الثورية التي تنتهج طريق العمل المسلح وتقاتل الحكومة السودانية في عدة مناطق بجنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *